أيمن الحكيم يكشف أسرار هند رستم فى "بيت السنارى"

15-8-2018 | 13:49

أيمن الحكيم وكتاب هند رستم

 

مصطفى طاهر

يستضيف بيت السناري الأثري، بحى السيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية، يوم الخميس 30 أغسطس الحالى، ندوة لمناقشة كتاب "ذكرياتي" للكاتب والناقد أيمن الحكيم.


يكشف الكتاب العديد من أسرار الفنانة هند رستم، خصوصا آراءها الجريئة في الفن والحياة والسياسة، وذكرياتها الممتعة والمدهشة بأمانة، التي يسردها الحكيم.


ويتناول الكتاب حكايات نادرة عن شقاوة "فرقة المشاغبين" عمر الشريف ورشدي أباظة وأحمد رمزي، وعن فنانين ومخرجين آخرين عرفهم الحكيم، وطرائف ما كان يجري في كواليس فيلم "ابن حميدو" ما بين زينات صدقي وإسماعيل يس.

وتكاد تسمع في الكتاب صوت هند رستم المميز وهي تحكي عن طفولتها، والصدفة التي قادتها إلى مجال الفن، والظروف التي اضطرتها للاعتزال، وعن رؤيتها للإغراء كفن، وتقييمها للمقارنة بينها و"مارلين مونرو"، وكذلك كيف كانت تنظر هند رستم، صاحبة أدوار المرأة القوية المسيطرة، إلى الرجل ؟ وإلى الحياة الزوجية؟ وكيف عاشتها مع زوجها الطبيب المرموق؟ وهل تقبل هند رستم أن تعتبر زوجها "سي السيد"؟

ويُضيف الناقد الفني أيمن الحكيم في كتابه، شهادة مهمة بقلم الابنة الوحيدة لهند رستم، حيث تحكي بسنت رضا عن هند رستم الأم، لتؤكد من جديد كم كانت شخصية استثنائية، فنيًّا وإنسانيًّا.

 كما يحتوي الكتاب أيضًا على صور من حياة هند رستم وأفلامها، ومن بينها صور شخصية نادرة جدًّا تنشر فيه للمرَّة الأولى.

وتختتم فعاليات اللقاء التي ستبدأ في الساعة السابعة مساء، بحفل توقيع الكتاب للحضور.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة