الحكومة: كراسة شروط لاختيار الشركة المسئولة عن تطبيق الحل الفني لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

14-8-2018 | 15:36

مصلحة الضرائب

 

كريم حسن

وافق مجلس الوزراء، على السير في إجراءات تعاقد وزارة المالية ( مصلحة الضرائب المصرية) مع شركة Ernst & Young لتقديم الخدمات الاستشارية اللازمة لإعداد كراسة الشروط التي سيتم بناء عليها اختيار الشركة المسئولة عن تطبيق الحل الفني ل منظومة الفاتورة الإلكترونية ، وكذا دراسة إنشاء مركز إدارة وتشغيل المنظومة بالمصلحة.


ويأتي ذلك للاستفادة من الخبرة الكبيرة لدي شركة Ernst & Young في هذا المجال باعتبارها شركة عالمية رائدة في مجال تقديم الخدمات الاستشارية للحكومات لمعاونتها في تحقيق التحول المؤسسي والاقتصادي، وتعزيز النظم والحوكمة ومتطلبات الإصلاح الضريبي.

ومن المتوقع أن يسهم ذلك في تشجيع الإدارة الضريبية والممولين علي اتباع سلوك يتسق مع اعتبارات الكفاءة والفاعلية، ويحد من الممارسات الخاطئة، والتهرب الضريبي، والفساد الإداري، ويقلل إلى أدنى حد المعاملات الورقية ويرفع تصنيف مصر في تقارير ممارسة أنشطة الأعمال.

كما وافق مجلس الوزراء علي تعزيز موازنة مصلحة الضرائب المصرية (القيمة المضافة) للعام المالي الحالي 2018/2019، وذلك للبدء في طرح المناقصة المحدودة على الشركات المتخصصة في صناعة وتطوير برامج الميكنة الشاملة للنظم الضريبية العالمية حتى يتسنى تركيب وتشغيل البرامج والأنظمة في المصلحة طبقاً لكراسة الشروط والمواصفات التي أعدتها الشركة الاستشارية.