العيد يشعل أسعار الأضاحي.. الركود سيد الموقف في "سوق الثلاثاء" بمدينة دراو

14-8-2018 | 15:28

العيد يشعل أسعار الأضاحي بمدينة دراو

 

أسوان - محمد بكري.

شهد سوق الثلاثاء - أكبر أسواق الماشية - بمدينة دراو التابعة لمحافظة أسوان ، حالة من الركود في حركة البيع والشراء، بسبب ارتفاع أسعار الماشية بالسوق، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك .

ارتفاع أسعار اللحوم الحية بالسوق، أدى إلى إحجام العديد من المترددين على السوق من التجار والجزارين والأهالي، عن شراء الأضحية، وأرجع محمود مندور -تاجر- أارتفاع أسعار العجول والخراف في هذه السوق، لأنها آخر سوق للماشية قبل عيد الأضحى المبارك ، لافتا إلى أن هذه السوق فرصة للبائع في رفع سعر البيع على المشتري.

وأكد عمر بدري - تاجر- شراءه لأكثر من 20 رأسا من الماشية، في أسواق الثلاثاء السابقة، لافتا إلى أنه بسبب ارتفاع الأسعار اكتفى في هذه السوق بشراء 5 رؤوس فقط، فيما أشار جمال سيد - جزار- إلى أن السوق اليوم "كانت مولعة" بالنسبة للأسعار، لافتا إلى شرائه عجلين فقط، وخروفين، بعد اعتياده على شراء أكثر من 10 رؤوس, متوقعا انخفاض الأسعار بعد أيام قلية من انتهاء العيد.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة الزراعة ب أسوان ، المهندس محمد مهدي، إنه تم فتح منافذ بيع للحوم القائمة بسعر 65 جنيها للكيلو، تيسيرا على المواطنين.

وكان محافظ أسوان ، مجدي حجازي، قد وجه مديرى التموين والزراعة، بتوفير الخراف الحية بأعداد كبيرة، وتوفير اللحوم المذبوحة وخاصة السودانية بسعر 85 جنيها للكيلو، فضلاً عن تنسيق المحليات مع مديرية الطب البيطري؛ للالتزام بذبح الأضاحى داخل السلخانات والأماكن المخصصة لذلك، ومنع الذبح فى الشوارع حفاظاً على الصحة العامة وللحد من التلوث وانبعاث الروائح الكريهة، وخاصة فى ظل توافر 17 مجزراً على مستوى المحافظة.