جامعة الأزهر تنظم ندوة تعريفية بمكتب دعم الابتكارغدا الأربعاء

14-8-2018 | 10:42

جامعة الأزهر

 

شيماء عبد الهادي

فى إطار النشاط العلمى الكبير الذى تشهده جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة ، والدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات ، تقام غدا الأربعاء، ندوة تعريفية حول مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا ( تايكو الأزهر ) بقاعة اجتماعات كلية الدعوة بمدينة نصر.

صرح بذلك الدكتور محمد جلال فرغلى رئيس قسم التعدين والبترول بكلية الهندسة ومدير مكتب تايكو الأزهر ، مشيرا إلى أنه بعد عام كامل من العمل والتعاون مع أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا في إنشاء أول حاضنة أعمال تكنولوجية في جامعة الأزهر ومقرها كلية الهندسة بقنا والمتخصصة في ريادة الأعمال ودعم المبتكرين بهدف تدريب الخريجين على كيفية إنشاء شركات تكنولوجية ودعمهم ماليا وفنيا في جميع المراحل ، أعلن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بدء التسجيل في الحاضنة مشيرا الى أنه تم تأسيس الحاضنة ومعمل الابتكار بأحدث المعدات بالكامل بتمويل من الأكاديمية.

يشارك في الندوة التعريفية كل من ، الدكتور بركات محمد حسانين عميد كلية الهندسة بقنا والمشرف على مكتب تيكو الأزهر ، والدكتور حسن محمد سراج عميد كلية العلوم بنين ، والدكتورة آمال صلاح الروبى عميدة كلية العلوم بنات . إضافة للعديد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف كليات الجامعة.