فرج عامر لوزير المالية: عدم الالتزام بدعم الصادرات أدى لتوقف مصانع كثيرة عن العمل

13-8-2018 | 16:29

المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

 

جمال عصام الدين

وجه المهندس محمد فرج عامر ، رئيس لجنة الشباب والرياضة ب مجلس النواب ، ورئيس جمعية مستثمري برج العرب بمحافظة الإسكندرية، رسالة عاجلة إلى  وزير المالية الدكتور محمد معيط، طالبه فيها بضرورة صرف " دعم الصادرات " المتوقف منذ ثلاث سنوات عن المصنعين المصدرين.

وقال عامر، في رسالته العاجلة ل وزير المالية "يا معالي الوزير، لن أتقدم ضدك بأي وسيلة من وسائل الرقابة البرلمانية ولي ملاحظة أكيد حضرتك عارفها ولا تفوتك وهي دعم الصادرات التي تجاوزت ثلاث سنوات، والمصدرين سجلوها في ميزانياتهم ودفعوا عنها ضرائب كأرباح، وللأسف أدى عدم قيام الحكومة بتنفيذ التزامها بدفعها للصناع إلى تحقيق خسائر كبيرة وعجز شديد في السيولة، أدى إلى توقف مصانع كثيرة نهائيًا ومصانع أخرى جزئيًا، وبالتالي فقد فرص عمل وتشريد عمالة".

وأضاف عامر: "طبعًا الضغوط على سيادتك في كل مجال، ونقدر ذلك، ولكن أرجوك كمواطن مصري يعرف أهمية الصناعة والتصدير والاستثمار أن تولي هذا الموضوع اهتمامًا كبيرًا وتنقذ الصناع.. ويا معالي الوزير، قبل أن ترد على رسالتي العاجلة أشكرك لأنني على ثقة أن معاليك لن تترد لحظة في الاستجابة للحق ورفع الظلم عن أي مظلوم لأن سيادتك رجل عادل ولا تظلم".

واستطرد: "إن وزير المالية رجل محترم، وقبل أن يكون وزيرًا كنت متابعًا عن بعد انتظامه في الحضور للبرلمان وتفاعله الإيجابي، وإخلاصه فى عمله على أكمل وجه مما دعاني لتوجيه هذه الرسالة له".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]