خالد العناني: الآثار تعبر عن قوة مصر الناعمة وهي سلاح قوي في كل بيوت العالم

12-8-2018 | 23:15

متحف سوهاج القومي

 

أشرف فرج

قال الدكتور خالد العناني ، وزير الآثار ، إن متحف سوهاج القومي سيكون الدخول فيه مجانا للسياح والمصريين حتى 31 أغسطس، مشيرا إلى أن المتحف به آثار جميلة لابد أن تصل رسالته للعالم.


وأضاف العناني خلال مداخلة هاتفية لبرنامج " على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى ، على قناة " صدى البلد "، اليوم الأحد، أن طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية سيكون الدخول لهم بالمجان في أي متحف مصري.

وتابع: افتتاح متحف سوهاج القومي يشجع السياح على زيارة الآثار في سوهاج، لافتا إلى أن الرأس الضخمة للملك رمسيس أهم القطع الأثرية بمتحف سوهاج.

وأردف وزير الآثار ، أن المرحلة القادمة ستشهد افتتاح عددا من المتاحف الأثرية، مشيرا إلى أنه فرصة من الدولة لدعم الآثار وتطويرها يجب أن يتم استغلالها لتطوير المتاحف والأماكن الأثرية، لافتا إلى أنه سيتم بناء آثار فرعونية ضخمة مهدمة منذ سنوات كثيرة.

واستطرد، أن كل أطفال العالم لديهم شغف كبير لمشاهدة المتاحف المصرية والآثار المصرية، مشيرا إلى أنه يجب تحسين صورة السياحة في الخارج، لافتا إلى أن عرض الآثار المصرية في المتاحف يسلط الضوء الإعلامي على مصر بشكل كبير، مؤكدا أن الآثار تعبر عن قوة مصر الناعمة وهي سلاح قوي في كل بيوت العالم.

مادة إعلانية

[x]