محافظ الإسكندرية يستقبل اللجنة الدائمة لكونجرس مقاطعة "جوان دونج" الصينية

12-8-2018 | 17:24

الدكتور محمد سلطان مع وفد من اللجنة الدائمة لكونجرس مقاطعة جوان دونج الصينية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

استقبل الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية ، اليوم الأحد، وفدًا من اللجنة الدائمة لكونجرس مقاطعة جوان دونج الصينية، لبحث سبل التعاون، وتبادل الخبرات بين الجانبين، وزيادة الاستثمارات، والذي يأتي في إطار تعزيز العلاقات المصرية الصينية.

ورحب المحافظ بالوفد الصيني، معربًا عن اعتزازه باختيار الإسكندرية لتبادل الخبرات والتعاون معها، خاصة أنها عاصمة مصر الثانية، وتعد واحدة من أهم محافظات الجمهورية في مجال السياحة والاستثمار، وبها أكبر ميناء في مصر، ويقام بها 40% من الصناعات المصرية، ويوجد بها العديد من عوامل الجذب السياحي، من المتاحف والمزارات السياحية والأماكن الأثرية.

وأكد "سلطان"، عمق العلاقات بين الإسكندرية والمدن الصينية، قائلا: "تربطنا علاقات تآخي مع مدينة شنغجاى الصينية، ونرحب بإقامة العديد من علاقات التآخي الأخرى، وزيادة الاستثمار بين الجانبين، خاصة أن الأوضاع الأمنية والاقتصادية بمصر مستقرة حاليًا، ولافتًا إلى العديد من المهرجانات الثقافية الصينية تقام ب الإسكندرية .

من جانبه، أكد ممثل الوفد الصيني، عمق العلاقات التي تربط مصر بالصين، معربًا عن سعادته بحفاوة الاستقبال، مشيرا إلى أنه منذ 8 سنوات تم توقيع مذكرة تفاهم بين الإسكندرية ومقاطعة جوان دونج الصينية، لتعزيز وتدعيم الروابط بين الجانبين.


.


.


.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]