"المحافظين" يطالب الدولة بتكثيف جهودها لتنمية الصعيد والقضاء على الفقر والبطالة

12-8-2018 | 15:33

رشا عمار

 

أميرة العادلي

طالبت رشا عمار، المتحدث الإعلامي ب حزب المحافظين ، بضرورة توجيه بوصلة اهتمام الدولة نحو تنمية الصعيد، نظرًا لما يعاني منه من نقص في الخدمات وارتفاع معدلات الفقر ، قائلة: إنه وفقًا لإحصائية جهاز التعبئة والإحصاء عام 2017 تم رصد معدلات الفقر فى محافظات الصعيد بلغت نحو 47% فى المتوسط مقارنة بمعدل الفقر العام حوالى 25%، وذلك كان نتيجة طبيعية لإهمال التنمية وإغفال الحكومة بالاهتمام بمحافظات الصعيد».


وأوضحت رشا عمار، في تصريحات لها، أن محافظة أسيوط تعد أكبر محافظات صعيد مصر فى نسبة الفقر بنحو 60% تليها قنا ب58% ثم سوهاج بـ50%، وذلك وفقا لإحصائية جهاز التعبئة والإحصاء، مما تسبب في ارتفاع معدل البطالة فى الصعيد ليسجل 14،3% فى المتوسط بمختلف محافظاته، وتعد تلك المحافظات هى الأكبر فى معدلات البطالة بين كل محافظات الصعيد .

وأكدت رشا عمار، أن الصعيد يعاني مجموعة من الأزمات يتطلب حلها بتضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية داخل الدولة، وتتعلق مجملها بنقص الخدمات الأساسية مثل تدهور منظومة الصحة والتعليم وعدم توافر احتياجات المواطن الأساسية، بالإضافة إلي أن تغول المركزية جعل محافظات الصعيد مجرد بلاد طاردة للعماله والسكان لعدم توافر الخدمات أو فرص العمل.

وأضافت المتحدث الإعلامي للحزب، أن الاتجاه حاليا نحو تنمية الصعيد هو أمر تأخر كثيرا وكان من الضروري إنجازه خلال عقود مضت، فأبناء الصعيد يتوسمون خيرا نحو اهتمام الدولة والقيادة السياسية الحالية بالتنمية وتنفيذ مشروعات كبري من أهدافها خلق فرص عمل لملايين من الشباب والقضاء علي المركزية القاتلة التي تعاني منها مصر والتركيز على الصعيد باعتباره أحد أهم ثروات مصر التي يجب أن يحسن استغلالها.

وأشارت إلى أن ما نطمح إليه أن تتحقق رؤية القيادة الحالية ويتمكن صعيد مصر المليء بالخير والهمم من الخروج من أزمته والتحول إلى مركز جذب إقليمي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]