"المصرية للاتصالات" تكرم الفرق الفائزة بالمسابقة الدولية للغواصات الآلية

12-8-2018 | 14:01

الفرق الفائزة بالمسابقة الدولية للغواصات الآلية ROV

 

كرمت المصرية للاتصالات ، الفرق المصرية الفائزة في المسابقة الدولية للغواصات الآلية ROV، وذلك بعد الإنجاز الذي حققته الفرق المشاركة وفوزهم بالمركزين الأول والثالث في المسابقة، والتي أقيمت بمدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية، في يونيو الماضي، حيث منح المهندس أحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات درع الشركة وهدايا تشجيعية.

وقد استطاعت الفرق المصرية المشاركة في المسابقة أن تحقق المركزين الأول والثالث من بين أكثر من 20 فريقًا مشاركًا من 19 دولة من مختلف دول العالم، حيث فاز بالمركز الأول على مستوى العالم فريق فورتكس (Vortex) من جامعة الاسكندرية، وفاز بالمركز الثالث فريق (MIA) من جامعة الاسكندرية أيضًا، كما استطاعت الفرق المصرية إبهار العالم والاستحواذ على تقدير وإعجاب لجان التحكيم الدولية ومحكمي وكالة ناسا.

واستطاع فريق (Vortex)، الذي حصد المركز الأول الفوز بجائزة أكبرعدد من نقاط لتحقيقه أطول عمق للروبوت فى الماء، بينما فاز فريق MIA بجائزة أفضل روبوت بأقل تكلفة، إلى جانب حصوله على المركز الثالث.

وأعرب "البحيري"، عن سعادته بهذا الإنجاز التاريخي الذي حققته الفرق المصرية والذين قدموا نموذجا رائعًا للشباب المصري المبدع.

يشار إلى أن مسابقة "ROV"، تعد أهم مسابقة دولية بمجال الروبوتات الآلية التي تعمل تحت الماء وينظمها مركز التكنولوجيا البحرية المتقدمة (MATE) بالتعاون مع وكاله الفضاء والأستكشاف (ناسا)، وبدعم من المؤسسة الوطنية للعلوم (NSF) بالولايات المتحدة الأمريكية، ويشارك فيها العديد من الجامعات المرموقة من مختلف دول العالم.

وتستهدف المسابقة تحقيق طفرة في تطوير مستقبل صناعة الروبوتات البحرية، ورفع كفاءة وخبرات الكوادر البشرية خاصة فيما يرتبط بالتقنيات الحديثة لهذه الصناعة، وتأهيل الكفاءات والخبرات المحلية القادرة على استخدام وتطوير هذه التقنيات.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]