بيت السناري ينظم ورشة تعليم الرسم بالقلم الرصاص للأطفال.. 27 أغسطس

12-8-2018 | 12:19

بيت السناري

 

مصطفى طاهر

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، ورشة تحت عنوان "تعليم الرسم بالقلم الرصاص المستوى الثانى"، الإثنين الموافق 27 أغسطس، من الساعة الخامسة وحتى السابعة مساءً.

تركز الورشة على تعليم فن الرسم بالقلم الرصاص من خلال رسم الأشخاص والموضوعات، وهي ورشة تكميلية للورشة السابقة التي تم فيها تعليم المنظور والظل والنور بالقلم الرصاص.

وتلقي الورشة الحالية الضوء على رسم الأشخاص بنسبهم الواقعية وأساليب الحركة، وما تعبر عنها مع كيفية عمل الظل والنور والخلفيات المستوحاة من بيت السناري، لعمل مواضيع مترابطة متكاملة، تمهيدًا لاستخدام الألوان في مثل هذه الموضوعات بعد التمكن من هذه التقنية.

ويقوم على الورشة، الفنان محمد علام بكالوريوس تربية فنية، ويعمل كمدير ادارة للمتاحف الفنية.

وتهدف الورشة إلى التعبير عن الحاجات والرغبات التي لا يمكن التعبير عنها بواسطة الكلام واللغة، واكتشاف الحالة النفسية للطفل من خلال تحليل رسوماته، والتعرف إلى شخصية الطفل، وتفريغ طاقة الطفل السلبية أو الإيجابية على الورق، والتعرف على شبكة العلاقات الاجتماعية التي يعيش في ظلها الطفل والأشخاص المؤثرون في حياته، وتنمية مخيلة الطفل، وتشجيع الطفل على حب الفن من خلال تنمية الذوق الجمالي والفني لديه، هذا بالاضافة إلى الحد من الانطوائية لدى الطفل.

تأتي الورشة يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع ، لمدة 8 لقاءات، والجمهور المستهدف للورشة هم الشباب والنشء بداية من سن 12 سنة فما فوق، وبحد أقصى 15 مشتركًا.

الأكثر قراءة