سوشيال ميديا وفضائيات

متحدث "التنمية المحلية": منظومة إعادة تدوير القمامة تستهدف مشاركة القطاع الخاص للتخلص الآمن من المخلفات

11-8-2018 | 18:13

اللواء محمود شعراوي

أشرف فرج

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتمع اليوم، بعدد من المحافظين لبحث الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص لعمل مصانع جديدة لتدوير القمامة.


وأضاف قاسم خلال مداخلة هاتفية لغرفة أخبار "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن هذا هو الاجتماع الثاني تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزارتي التنمية المحلية والبيئة والجهات المعنية باتخاذ خطوات عاجلة للإسراع بتطوير المنظومة وإعداد دراسة للمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة ووضع تصور كامل بالتفاصيل والآليات المقترحة للمنظومة.

وتابع: أنه تم التنسيق مع 6 محافظين لبحث الوضع الراهن في البنية التحتية وما تحتاجه المحافظة من تطويرفي منظومة القمامة وعملية التدوير والدفن الصحي في المحافظات.

وأردف: أن الهدف من عملية التطوير الجديدة تهدف إلى مشاركة القطاع الخاص المتخصص في تدوير المخلفات بكفاءة عالية، لافتا إلى أن ذلك سيسهم في التخلص الآمن من القمامة وتقليل الجزء الذي يذهب إلى المدافن بنسبة 20%.

واستطرد المتحدث باسم الوزارة، أن مصانع التدوير الجديدة سيستخرج منها سماد لاستصلاح الأراضي الزراعية، ووقود المرفوضات الذي يتم استخدامه في مصانع الأسمنت، لحل محل الكربون والفحم، لافتا إلى أنه يتم الآن إعداد التصور الكامل للمنظومة الجديدة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة