"طقوس وعادات الزواج في الثقافة الإفريقية" بمكتبة المستقبل.. الأحد

11-8-2018 | 12:45

عادات الزواج فى الثقافة الإفريقية

 

مصطفى طاهر

تستضيف مكتبة المستقبل، فى تمام الساعة الخامسة مساء غد الأحد 12 أغسطس، ندوة تحت عنوان "طقوس وعادات الزواج فى الثقافة الإفريقية"، ويتناول الحوار ما تتميز به الثقافة الإفريقية من عادات تقاليد ما زالت محفورة فى ذاكرة شعوب القارة بما تحمله من ثراء في الفلكلور الشعبى.

وقال الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن ثقافة إفريقيا متنوعة ومتعددة، وتتكون من مزيج من القبائل، التي لدى كل منها خصائصها الفريدة، وهي نتيجة تنوع السكان، الذين يعيشون اليوم في قارة إفريقيا، لافتًا إلى أن الثقافة الإفريقية تظهر في فنون إفريقيا وحرفها، وفي المأثورات الشعبية والدين والأزياء وأسلوب الطبخ والموسيقى واللغة.

وأشار مدير مكتبة المستقبل، فؤاد عدلى، إن عادات وتقاليد الثقافة الإفريقية انبثق عنها رؤيتها الخاصَّة للمرأة، والتى نستعرض من خلال الندوة أهم هذه العادات والطقوس المألوف منها والغريب، حيث تتمحور الندوة حول تعريف الزواج فى الثقافة الإفريقية، وأنواع الزواج فى إفريقيا، وطقوس الزواج فى ثقافة إفريقيا ومراسم الخطبة، وأشكال المهر وطبيعة الإقامة بعد الزواج.

وتقدم الندوة، الدكتورة إيناس حسام الدين، الحاصلة على درجة الدكتوراة في الإنثروبولوجيا الثقافية، والمتخصصة في دراسات المرأة الإفريقية.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة