"المحافظين": طرح محميات للاستثمار بحق الانتفاع تفكير خارج الصندوق.. وأهم ركائزنا دعم الاستثمار

8-8-2018 | 16:45

الدكتور ثروت راغب

 

أميرة العادلي

قال الدكتور ثروت راغب، أستاذ هندسة البترول والطاقة بالجامعة البريطانية، والقيادي ب حزب المحافظين ، إن طرح وزارة البيئة محميتين طبيعيتين على القطاع الخاص المصري لإدارتهما وتشغيلهما بنظام حق الانتفاع، خلال 4 أشهر من الآن خطوة جيدة حيث إن توجه الحزب الرئيسى هو دعم الاستثمار .


وأضاف راغب في بيان له، اليوم الأربعاء، أن كافة الدول العالم تمشي على هذا النهج، مشيرًا إلى أن تخصيص تلك المحميات بنظام حق الانتفاع للقطاع الخاص يعمل على زيادة معدل الاستثمار وجذب موارد مادية للدولة.

وأكد أن الدولة لديها كل آليات الاستثمار في المحميات خاصة أن لديها مناخًا جيدًا يساعدها على تحقيق أرباح، منوها إلى أنه يجب على المسئولين في وزارة البيئة وضع بنود فى العقد تنص على حماية المحميات وعدم التعدي عليها ووضع غرامات باهظة حفاظًا على هذا الإرث الثمين.

وأضاف راغب أن أهم البنود التي تتوافر في الشركة التي تنوي الاستثمار في المحميات هي أن تكون الشركة لديها خبرة كبيرة في هذا المجال ومعروف عنها سيرتها الذاتية بحيث نعطي المحمية لمن يستحق.

واختتم، أن المحميات الطبيعية ثروة قومية، مشيدًا بهذا الفكر الجديد الخارج عن الصندوق في استغلال الثروات الطبيعية وجذب استثمارات منها، وطالب الجهات المعنية بإزالة كافة التعديات على المحميات الطبيعية حفاظا على التوازن البيئي.

كانت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، قد قالت إن الوزارة تعتزم طرح محميتين أمام القطاع الخاص بهدف إدارتهما بنظام حق الانتفاع خلال 4 أشهر المقبلة بهدف توليد أرباح من المحميات.

مادة إعلانية

[x]