من كومبارس فى أغنية "اتمخطرى يا خيل" إلى ملكة الإغراء السينمائى.. محطات فى مشوار هند رستم | صور

8-8-2018 | 16:53

هند رستم

 

عبد الرحمن بدوي

من كومبارس في أغنية "اتمخطرى يا خيل" من فيلم غزل البنات مع نجيب الريحاني وليلى مراد ويوسف وهبي، كانت البداية الفنية التي انطلقت بعدها الفنانة هند رستم إلى عالم السينما لتصبح من أهم نجمات زمن الفن الجميل.


وفي ذكرى رحيلها السابعة،  نحاول من خلال هذا التقرير إلقاء الضوء على مشوار ملكة الإغراء هند رستم، الذي ضم أعمالا متميزة في تراث السينما المصرية، حتى إن بعض أعمالها استحقت بجدارة التربع على قائمة أهم 100 فيلم في تاريخ السينما.

قدمت الفنانة الراحلة هند رستم مجموعة من الأدوار التي جعلتها من أهم نجمات الجيل الذهبي للسينما المصرية، واستطاعت أن تحصل على لقب "ملكة الإغراء" ذلك اللقب الذي لم تستطع نجمات جيلها الاقتراب منه.


لعبت أدوار البطولة أمام كبار النجوم، وكونت ثنائي مع الراحل فريد شوقي ، حيث قدما معًا مجموعة من الأفلام منها "الزوج العزب، باب الحديد، كلمة شرف" وغيرها من الأعمال.

كما شاركت الراحل رشدي أباظة في مجموعة من الأفلام من بينها، " صراع في النيل، لا أنام، رد قلبي، ست البنات، رجال في العاصفة، هو والنساء" وغيرها.


ويعتبر فيلم باب الحديد من أهم الأفلام التي قامت ببطولتها الراحلة هند رستم، والتي جسدت فيه شخصية "هنومة" رمز للإغراء والأنوثة، رغم ارتدائها ملابس رثة مهلهلة.

كما دخل فلهما "رد قلبي" قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، أيضا والتي جسدت من خلاله شخصية راقصة تقع في غرام الضابط "علي"، وتموت في حريق القاهرة.

ويعتبر فيلم الجسد هو الانطلاقة الحقيقية في مشوار الفني والتي قامت ببطولته أمام كمال الشناوي، حسين رياض، سراج منير.

ومن أشهر أفلامها أيضا " شفيقة القبطية"، والتي جسدت شخصية الراقصة الشهيرة "شفيقة القبطية"، التي يتبرأ أهلها منها، بعد عملها كراقصة، والفيلم بطولة حسن يوسف، أمينة رزق، حسين رياض، زيزي البدراوي، فؤاد المهندس.


كما شاركت الراحلة والتي لقبت أيضا "بمارلين مونرو الشرق" في مجموعة من الأفلام الكوميدية، حيث شاركت الكوميديان الراحل إسماعيل ياسين في عدة أفلام منها " ابن حميدو" أمام الراحل أحمد رمزي، كما قدما معا فيلم إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين.

وخلال مشوارها الفني قدمت الفنانة هند رستم أكثر من 74 فيلما، وقدمت آخر أعمالها في عام 1979 خلال فيلم
"حياتي عذاب" وقررت بعده اعتزال الفن نهائيا.

وفي مثل هذا اليوم من عام 2011 رحلت هند رستم عن عمر يناهز 82 عاما بسبب أزمة قلبية، داخل أحد المستشفيات الكبري في القاهرة.







الأكثر قراءة