متحدث النقل: ماكينة فحص السكك الحديدية تزيد معدلات السلامة والأمان

8-8-2018 | 12:08

محمد عز المتحدث باسم وزارة النقل

 

محمد الإشعابي

قال محمد عز المتحدث باسم وزارة النقل ، إن ماكينة EM100U الحديثة لفحص السكة الحديد، تزيد معدل السلامة والأمان في المنظومة، حيث إنها تعتبر من أحدث طرازات الماكينات المتخصصة في قياس الحالة الهندسية للسكك الحديدية، وتعد نقلة نوعية في استخدام طرازات حديثة بدلا من الطرازات القديمة المملوكة للهيئة منذ ٤٠ عاما.


وأضاف عز خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أن هذه الماكينة الحديثة تستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية للقيام بأعمال فحص كافة مكونات المنظومة وإجراء جميع القياسات للسكك الحديدية والتفريعات، كما يمكنها إجراء الفحص لكافة خطوط السكك الحديدية خلال شهر.

وأوضح أن ماكينة فحص السكة الحديد يمكنها السير بسرعة تصل إلى ١٠٠ كم في الساعة، كما يمكنها السير بسرعة ٥٠ كم في الساعة، وذلك حسب الاستخدام الذي يرتأيه مهندسو السكة الحديد، ولديها إمكانية تحليل البيانات الناتجة عن هذا الفحص وتحديد العيوب ووضع خطط أعمال الصيانة وما يخص التجديدات الخاصة بالقضبان على أسس علمية صحيحة.

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للتعاقد على الماكينة تبلغ ٦,٨ مليون يورو، تشمل قطع الغيار المطلوبة، وقيمة عقد لصيانة الماكينة لمدة خمس سنوات لضمان استدامة استخدامها خلال هذه السنوات، لافتا أنه يتم التفاوض مع الشركة ليتم التوريد خلال عام.

وأكد المتحدث باسم النقل، أن أول اهتمامات وزارة النقل حاليا هو الوصول لمرحلة الأمان بالنسبة لمنظومة السكة الحديد، وأنه يواكب هذه الاتفاقية أنه يتم عمل رفع كفاءة للسكك الحديدية في مصر.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]