وزيرة الثقافة تعبر عن اعتزازها بالتمثيل الدولي الأول لفلسطين في مهرجان القلعة

8-8-2018 | 03:20

وزيرة الثقافة خلال استقبالها الوفد الفني الفلسطيني

 

منة الله الأبيض

استقبلت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، الوفد الفني الذي يمثل فلسطين لأول مرة في مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقي والغناء في نسخته الـ٢٧، والذي يضم المطربة دلال أبو آمنة ونساء مشروعها "يا ستي" بقيادة موسيقية للدكتور تيسير حداد.


وعبرت عبدالدايم عن اعتزازها بالتمثيل الدولي الأول لفلسطين في مهرجان القلعة، واستحضار روح العائلة الفلسطينية على يد الجدات الفلسطينييات المكون منهم مشروع يا ستي، ووصفتهم بأنهن مناضلات بفنهن لإحياء التراث الفلسطيني.

وعبرت دلال عن مدى سعادتها بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية في حفلها الأول، مؤكدة أن مصر صاحبة ريادة ورصيد فني وإرث موسيقي ضخم، بالإضافة إلي مؤسساتها الموسيقية العريقة، وعلى رأس تلك المؤسسات دار الأوبرا التي قادت استمرارية الأصالة الموسيقية، وهو ما يتبين من خلال فكرة إقامة مهرجان على شاكلة مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، وأشارت إلي أنهن لم يشعرن بالغربة في مصر أم الدنيا، ويستحضرن في مشروعهن روح العائلة الفلسطينية من خلال جلسات النساء وأغانيهن القديمة.

وفي نهاية اللقاء، أهدت دلال ونساء المشروع الوزيرة درع شكر لحرصها علي تواجد الفن والمرأة الفلسطينية في الأنشطة الثقافية والفنية في مصر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]