محافظات

"تطوير التعليم" في ندوة بمركز إعلام المحلة الكبرى| صور

6-8-2018 | 13:25

جانب من ندوة مركز إعلام المحلة

الغربية – محمد مبروك

ناقشت ندوة نظمها مركز إعلام المحلة الكبرى، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى، اليوم الإثنين، تطوير التعليم، في إطار توصيات المؤتمر السادس للشباب، بمقر الوحدة المحلية في قرية العامرية.

وقال محمد عبد العظيم، أمين عام حزب التجمع بالغربية، إن المشاكل التي تواجه نظام التعليم الحالي في مصر، تسببت في خروج مصر من التصنيف الدولي للجامعات، واحتلالها المركز الأخير في ترتيب التعليم قبل الجامعي، والذي يعتمد على الحفظ والتلقين.

وأشار "عبدالعظيم"، إلى أن النظام الجديد الذي تقدم به الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، وضع في الاعتبار تطوير كل عناصر العملية التعليمية، التي تتكون من الطالب، والمدرس، والمنهج، وطرق التدريس، والأبنية، وولي الأمر، وتم تداركها في الخطة الجديدة التي وضعها الوزير، حيث تعتمد على استخدام التكنولوجيا، وإكساب الطالب مهارة التفكير والإبداع، للقضاء على نظام الحفظ والتلقين بالرغم من التكلفة العالية للنظام الجديد الذي تتحمله الدولة.

حضر الندوة، لفيف من العاملين بالوحدة المحلية بالعامرية، وأدارها جلال أبو النصر من مركز إعلام المحلة، ومشاركة محمود الطنباري مسئول وحدة الإذاعة والسينما بالمركز، تحت إشراف مصطفى حسين مدير المركز، وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.


جانب من ندوة مركز إعلام المحلة


جانب من ندوة مركز إعلام المحلة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة