دورة تدريبية بعنوان "محقق النص التراثي" ببيت السناري

4-8-2018 | 14:43

ببيت السناري

 

مصطفى طاهر

ينظم بيت السناري الأثري، التابع ل مكتبة الإسكندرية ، بالتعاون مع معهد المخطوطات العربية، التابع للمنظمة العربية للتربية وال ثقافة والعلوم، دورة تدريبية مكثفة تحت عنوان "محقق النص التراثي"، وذلك خلال الفترة من 14 حتى 16 أغسطس الجاري.

تأتي هذه الدورة المكثفة للكشف عن جوانب هذه ال ثقافة المتنوعة التي تشمل الجانب اللغوي (المصطلحي)، والمنهجي، والمرجعي، والتاريخي، والأخلافي، للوصول إلى درجة تؤهل المشتغل للتعامل مع النص التراثي المخطوط.

يحاضر في الدورة عدد من أساتذة علم المخطوط والتراث، هم: الدكتور فيصل الحفيان، الدكتور خالد فهمي، الدكتور أيمن فؤاد سيد، الدكتور كمال نبهان، كما يحاضر فيها الدكتور أحمد عبدالباسط.

وتقبل الدورة الشباب من الجنسين من محققي النصوص، والمهتمين بقضايا المخطوطات والتراث، والعاملين بالمؤسسات البحثية المعنية بالتراث والمخطوطات، وباحثي الدراسات العليا، وتلقى المحاضرات يوميًا من العاشرة والنصف صباحًا، وحتى الثالثة والنصف عصرًا.

تُسلم في نهاية الدورة شهادة موثقة، عليها شعار الجهتين المنظمتين، تفيد باجتياز البرنامج التدريبي للدورة، شريطة حضور المتدرب نسبة لا تقل عن 80% من المحاضرات.

يذكر أن آخر موعد للتقديم والحجز هو 11 أغسطس الجاري.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]