[x]

أخبار

سعفان: "القوى العاملة" تتبنى سياسة التدريب.. وخميس: العامل سر نجاح الشركة | صور

4-8-2018 | 12:12

جانب من اللقاء

محمد خيرالله - شيماء الشافعي

قال محمد سعفان ، وزير القوى العاملة، إن الوزارة تتبنى سياسة تدريب العمال خلال دفعات تدريبية قوامها ١٠٠ شاب وفتاة، لافتاً إلى تخريج ٦٠٠ متدرب بقطاع البترول خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى اهتمام الوزارة بالتدريب بسبب شكاوى أصحاب اﻷعمال لعدم وجود عمالة مدربة.

وأضاف سعفان: "أننا أرسلنا لرجال الأعمال بطلب لجمع الوظائف التي تحتاجها مؤسساتهم، لتوفير عمالة مدربة عليها، مشيرا أن الاستجابة من رجال الأعمال جاءت بالسلب، فلم يتم الرد علينا، سوى من شركتين بترول، وبالفعل قمنا بتدريب عدد من العاملين بتلك الشركتين تمهيدا لتوظيفهم".

وأضاف سعفان، خلال كلمته، أثناء توقيع بروتوكول لتنفيذ اتفاقية عمل جماعية، لمنح علاوة خاصة للعاملين بمجموعة شركات النساجون الشرقيون ، اليوم السبت، أن الهدف من برامج التدريب اكتساب العامل خبرات في التحاور والتفاوض، وتمييزه بالمهارات ليكون جاهز لسوق العمل.

وأكد أن الوزارة حريصة على عمال مصر، ولذا نحلم بتصدير العمالة المدربة للدول الأوروبية، ونجاح التجربة يأتي بمساهمة الشركات في التدريب، ومساعدة الرعيل الأول بتشغيلهم.

وجه سعفان رسالة للآباء والأمهات لحث أولادهم على البحث عن عمل، قائلا "أنتم بتساعدوا أولادكم على البطالة، عن طريق إعطائهم فلوس عشان يقعدوا على القهوة، وهذا يؤدي إلى أن الشباب يستسهل هذه العيشة، ولا يقوم بالبحث عن عمل".

من جانبه أكد محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، ومؤسس شركة النساجون الشرقيون ، أن العامل سر نجاح الشركة، بجانب مهندسيها بالعمل والاجتهاد، قائلا: "إذا حب العامل المكنة، المكنة بتحبه وتعطيه إنتاج".

وأضاف خميس، خلال كلمته، أن الاتفاقية تأتي لمنح علاوة للقطاع الخاص أسوة بالعاملين في الدولة، مشيرا إلى قيام الشركة بتطبيق الاتفاقية بمنح علاوة للعمال من راتب ٢٤٥٠ جنيهًا وحتى ١٥ ألف جنيه، بحد أدنى ١٠٠ جنيه.

وأوضح خميس، أنه أصر على توقيع الاتفاقية في المقر الرئيسي للشركة، في بيت العمال، ﻷن وزير القوى العاملة ما يميزه أنه عامل ونقابي يدرك ما يقوم به ويعمل من أجل العمال.

وذكر أن قوام شركة النساجون، ٢٥ ألف عامل، موضحاً أن الشركة تقوم بعمل دراسة كل ٦ شهور، لبحث متوسط الأسرة المصرية، وزيادة المرتبات لتوفير سبل المعيشة الكريمة لعمال الشركة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة