مد فترة تلقى طلبات تقنين أوضاع اليد لورش ومصانع شق الثعبان

3-8-2018 | 13:09

منطقة شق الثعبان

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

أعلنت محافظة القاهرة،  استمرار لجان التقنين المختصة بالمحافظة، في أداء مهامها، ومباشرة إجراءاتها القانونية لتلقي طلبات تقنين حالات واضعي اليد، للورش والمصانع الموجودة بمنطقة شق الثعبان (بدر الليثي ـ الشيماء ـ كوتسيك ـ محمية وادي دجلة)، طبقًا للقواعد المنظمة لعملية التقنين التي وضعتها اللجنة، حتى الأول من سبتمبر القادم.

وأوضح عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن منطقة شق الثعبان تعتبر من أهم مناطق تصنيع الرخام على مستوى العالم، وتحظى بشهرة كبيرة في هذا المجال.

وأشار المحافظ، إلى أن منطقة شق الثعبان تقع شرق طريق الأتوستراد، بعمق 5 كم، حتى حدود محمية وادي دجلة شرقًا بمنطقة طرة في المعادي، وهي تتكون من 3 مناطق (كوتسيكا - بدر الليثي - شق الثعبان)، على مساحة 1608 أفدنة، بمساحة تقديرية 6.5 مليون متر مربع، بطول واجهة على الأتوستراد 1.8 كم، وتحوي 1858 مصنعًا وورشة لتصنيع وتصدير الرخام.

وأكد المحافظ، أنه تم الموافقة على مد فترة تلقي طلبات تقنين أوضاع اليد للورش والمصانع الكائنة بمنطقة شق الثعبان، حتى الأول من سبتمبر القادم، بهدف استكمال تنفيذ رؤية محافظة القاهرة لتطوير المنطقة وزيادة الاستثمارات بها، وتطوير صناعة الرخام بشكل عام، وزيادة الصادرات ودعم استقرار أحوال العمالة المصرية، التي تصل هناك لأكثر من 50 ألف عامل من العمالة المباشرة، ومثلها من العمالة غير المباشرة.

اقرأ ايضا: