Close ad

البابا تواضروس الثانى يقرر غلق صفحته الرسمية على "فيسبوك" امتثالا لقرارات لجنة الرهبنة

3-8-2018 | 07:55
البابا تواضروس الثانى يقرر غلق صفحته الرسمية على فيسبوك امتثالا لقرارات لجنة الرهبنةالبابا تواضروس
أميرة هشام

قرر قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية غلق صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

موضوعات مقترحة

وقال البابا تواضروس في كلماته الأخيرة التي أعلنها من خلالها قراره إن الوقت أثمن عطية يعطيها الله لنا يوميا، ويجب أن نحسن استخدامها والمسيحي يجب أن يقدس وقته والراهب يترك كل شيئ لتصير الحياة كلها مقدسة للرب.

وأكد أن مواقع التواصل الاجتماعي صارت مضيعة للعمر والحياة والنقاوة.

وتابع البابا تواضروس كلماته قائلاً: لأن الطاعة من نذورى الرهبانية التى يجب أن أصونها وأحفظها لذا أتوقف عن صفحة الفيسبوك الخاصة بى وأغلقها، وأحيي كل إخوتى وأبنائى الذين نهجوا طاعة لقرارات كنيستي المقدسة.

يُشار إلى أن لجنة الرهبنة وشئون الأديرة بالمجمع المقدس قد عقدت اجتماعًا برئاسة البابا تواضروس لمناقشة انضباط الحياة الرهبنية فى ضوء حادث الأنبا ابيفانيوس، أسقف ورئيس دير القديس أبو مقار بوادى النطرون.

وأصدرت اللجنة 12 قرارًا كان من ضمنهم إعطاء الرهبان فرصة لمدة شهر لغلق أى صفحات أو حسابات على وسائل التواصل الاجتماعى والتخلى الطوعى عن هذه السلوكيات والتصرفات التى لا تليق بالحياة الرهبانية قبل اتخاذ الإجراءات الكنسية معهم.


البابا تواضروس يقرر غلق صفحته على فيسبوك امتثالا لقرارات لجنة الرهبنةالبابا تواضروس يقرر غلق صفحته على فيسبوك امتثالا لقرارات لجنة الرهبنة
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة