محافظ الإسكندرية يستقبل وفدا صينيا لمناقشة تجهيزات معرض شنجهاي | صور

2-8-2018 | 14:24

محافظ الإسكندرية يستقبل وفدا صينيا

 

الإسكندرية - أحمد صبري

استقبل الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بمكتبه وفدا صينيا من مدينة شنجهاي، اليوم الخميس؛ لمناقشة التجهيزات والاستعدادات النهائية، لإقامة "معرض التراث الثقافي اللامادي في الحياة اليومية بشنجهاي"، وهو المعرض الدولي المتنقل للفنون الصينية التقليدية، الذي ينظمه المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، ومن المقرر افتتاحه 8 أغسطس الجاري، بمكتبة الإسكندرية، ويستمر وحتى ٢٧ من الشهر نفسه. 


وأكد "سلطان"، أن الإسكندرية حريصة على تعزيز العلاقات المصرية الصينية، وتوطيد اتفاقيات التآخي بين المدن الصينية والإسكندرية، لاسيما في مجال التبادل الثقافي.

وأعرب المحافظ عن اعتزازه باختيار الإسكندرية، لإقامة معرض التراث الثقافي اللامادي في الحياة اليومية بشنجهاي، مؤكدًا أن المحافظة على أتم الاستعداد لتقديم كافة الخدمات والاحتياجات، لإظهار وأخراج هذا الحدث العظيم بصورة مشرفة أمام العالم أجمع.

وأشار إلى أنه سيتم إقامة المعرض بمكتبة الإسكندرية، لما تمثله المكتبة من قيمة عظيمة، مشيدا بالدور الذي تقوم به المكتبة، وأنها بمثابة منارة الثقافة والعلم في مصر والشرق الأوسط.

وأكد الوفد الصيني، أن الإسكندرية مدينة قديمة، في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وكانت محطة مهمة على طريق الحرير القديم، فضلًا عن كونها كانت تحتضن الحضارة المصرية القديمة واليونانية القديمة والرومانية القديمة، مؤكدين أن التعاون مع الإسكندرية، سيساعد على إظهار قوة التبادل الثقافي بين الصين ومصر، في إطار مبادرة "الحزام والطريق"، التي أطلقها السيد الرئيس الصيني شي جين بيغ، ولاقت ترحيبا كبيرا من مختلف الدول حول العالم.


.


.


.

اقرأ ايضا: