500 طالب وطالبة في اليوم الأول للكشف الطبي بجامعة قناة السويس | صور

1-8-2018 | 17:25

جانب من الكشف الطبي على الطلاب

 

الإسماعيلية – خالد لطفي

استقبلت جامعة قناة السويس ، اليوم الأربعاء، أكثر من ٥٠٠ طالب وطالبة من الناجحين في الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، بخلاف المتقدمين للالتحاق بالمدن الجامعية من الفرق الثانية والثالثة والرابعة بالكليات، لإجراء الكشف الطبي اللازم.

وأكدت الدكتورة سمر فتحي صديق مدير عام الإدارة الطبية ب جامعة قناة السويس ، أن الكشف الطبي على ال طلاب الناجحين بالثانوية العامة والملتحقين بمختلف الكليات يستمر من الثامنة والنصف صباحا حتى الواحدة والنصف ظهرًا، والعمل داخل العيادات يستمر حتى خروج آخر طالب.

وأضافت سمر فتحي، أن الأوراق المطلوبة قبل إجراء الكشف الطبي هي: بطاقة الترشيح وإجراء أشعة على الصدر بمستشفى حكومي، أما عن تحاليل الدم واختبار المخدرات فيتم إجراؤها داخل معامل التحليل الخاصة بالإدارة الطبية.

وأشارت مدير عام الإدارة الطبية ب جامعة قناة السويس ، إلى أن ال طلاب الملتحقين بالمدينة الجامعية عليهم بسحب الملف أولًا من المدينة الجامعية، ثم التقدم لإجراء الكشف الطبي.

وأوضحت أن الكشف الطبي يشمل عيادات طب الأسنان، والرمد والباطنة والجلدية، والعظام والأنف والأذن إلى جانب إجراء تحليل الدم.

وأكدت أن هذا العام تم اتباع نظام جديد وهو قبول ال طلاب الناجحين بكل مرحلة دون تحديد جدول للكليات، وذلك لتقليل العبء على ال طلاب المغتربين ولتيسير الإجراءات على ال طلاب الملتحقين بالكليات المختلفة.

مادة إعلانية

[x]