جيهان صالح مستشارة لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية.. وسارة الجزار لعمادة كلية النقل الدولي واللوجيستيات

1-8-2018 | 11:45

مصطفى مدبولي

 

محمود دياب

أصدر مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، قرارًا بتعيين جيهان صالح ، مستشارة بمجلس الوزراء للشئون الاقتصادية.


جديرًا بالذكر أن جيهان صالح ، كانت تشغل منصب عميد كلية النقل الدولي واللوجيستيات، منذ عام 2013، بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، وقد شغلت العديد من المهام على صعيد العمل العام كعضو لمجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لمدة 3 أعوام، في عهد خالد حنفي، كما ساهمت في وضع الدستور الاقتصادي لمصر، وحصلة على بكالوريوس الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بمصر، والماجستير والدكتوراة في الاقتصاد من شيكاغو بأمريكا.

وعين إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، سارة الجزار عميدة لكلية النقل الدولي واللوجيستيات، خلفًا ل جيهان صالح ، وهى الكلية الأولى المؤسسة في مصر والشرق الأوسط، في تخصص النقل الدولي واللوجيستيات، وأسسها خالد حنفي، وزير التموين الأسبق.

وحصلت سارة الجزار على الدكتوراة في مجال اللوجيستيات، من جامعة هادرزفيلد بالمملكة المتحدة، وشاركت في العديد من المشروعات القومية مثل تطوير منظومة دعم الغذاء في مصر، وكذلك عدد من مبادرات المشروعات الصغيرة، مثل مشروع جمعيتي وآخرها مساهمتها في إعداد المخطط العام للمراكز اللوجيستية بمصر، حيث تولت إعداد الإطار العام للخريطة اللوجيستية لمصر، وتشارك حاليًا في إعداد منظومة رقمنة التجار.