وفاة المايسترو الإيطالي "مانياتو" الأب الروحي للأصوات الأوبرالية المصرية

31-7-2018 | 21:10

مانياتو

 

مصطفى طاهر

غيب الموت، اليوم الثلاثاء 31 يوليو، مدرب الأصوات بدار الأوبرا المصرية، المايسترو آلدو مانياتو، بعد صراع مع المرض، وذلك بمسقط رأسه بإيطاليا.


ويعد "مانياتو"، الأب الروحي لكل الأصوات الأوبرالية المصرية، و تمتع بشعبية جارفة في الأوساط الأوبرالية في مصر، كانت الحالة الصحية لقائد الكورال قد تدهورت خلال الفترة الماضية، مما اضطره للانتقال إلى إيطاليا للعلاج.

وعمل الدومانياتو الإيطالي الجنسية، كمدرب أصوات وقائد للكورال في دار الأوبرا القديمة بالعتبة، ثم انتقل إلى دار الأوبرا المصرية بالجزيرة، بعد إنشاء المركز الثقافي القومي هناك في فترة الثمانينات من القرن الماضي.

وشهد التاريخ الحافل لـ "مانياتو" طوال فترة عمله في دار الأوبرا المصرية عشرات الأعمال الضخمة والاحتفالات الكبرى، ومن أبرزها عروض أوبرا عايدة العالمية في الأقصر.

ونعى المايسترو المصري "هشام جبر" مانياتو، وقال أن رحيله خبر حزين للغاية لكل فناني مصر، وأعرب جبر عن شكره لمانياتو لكل ما فعله وقدمه للموسيقي فى مصر، مؤكدا أنه لن ينسى أبداً.

الجدير بالذكر أن "مانياتو" قد درس البيانو والتأليف الموسيقي وقيادة الأوركسترا، كما عمل في العديد من مسارح و دور الأوبرا الإيطالية في باليرمو وفينسيا ومانتوفا، وشارك في عروض فنية في الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وهولندا ومختلف دول العالم.


.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية