ضبط 91 مخالفة تموينية خلال يومين بالدقهلية

31-7-2018 | 15:46

حملة تموينية - أرشيفية

 

الدقهلية - منى باشا

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية ، اليوم الثلاثاء، ضبط 91 قضية تموين ية في كافة المجالات المختلفة بنطاق المحافظة، في إطار الجهود المبذولة لمواجهة الغش التجاري، والعمل على التصدي لحالات التلاعب، وضبط الأسواق، ووصول الدعم لمستحقيه.


وأضاف المحافظ، في بيان اليوم، الثلاثاء، أن ال قضايا شملت مجالات المواد البترولية، والمخابز، والرقابة التجارية، وعدم الإعلان عن ال أسعار ، بمراكز ومدن شملت المنزلة، وشربين، والمطرية، ودكرنس، و المنصورة .

جاءت تصريحات الشعراوي، عقب إطلاعه على التقرير المقدم من إبراهيم أبو الفتوح، وكيل وزارة ال تموين ، بشأن نتائج ال حملات ال تموين ية التي تم تنفيذها على مدار يومين بنهاية الأسبوع الأخير من يوليو الحالي.

أوضح المحافظ، أن ال قضايا شملت 6 قضايا في مجال المواد البترولية، و45 قضية في مجال المخابز، وتجميع بطاقات، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وخبز ناقص الوزن، وعدم وجود قائمة توضح بيانات المخبز، وتوقف عن الإنتاج بدون عذر، وعدم إعطاء بون صرف خبز وتصرف في دقيق مدعم بالسوق السوداء، وفي مجال الرقابة ال تموين ية والتجارية تم ضبط 8 قضايا ، شملت البيع بأزيد من التسعيرة، واستخدام أسطوانات البوتاجاز المنزلية في غير الغرض المخصص وغش تجاري، ومصادرة 250 كيلو ملح غير صالح للاستهلاك، بالإضافة إلى عدم الإعلان عن ال أسعار .

وأمر المحافظ، بإحالة كافة الوقائع بالمحاضر المحررة تجاه المخالفين إلى النيابة العامة، مكلفًا وكيل وزارة ال تموين ، بمتابعة تصرفات النيابة، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية تجاه المخالفين.

مادة إعلانية

[x]