مستشار الطيب ينعى الطالبة أسماء الرفاعي: "أحزنت الأزهر بكامله"

31-7-2018 | 14:54

الطالبة أسماء الرفاعي

 

شيماء عبد الهادى

نعى المستشار محمد عبدالسلام، مستشار شيخ الأزهر، أسماء الرفاعي، الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية التمريض جامعة الأزهر، والتي عثر عليها مقتولة داخل الشقة التي كانت تقطنها بصحبة عدد من زميلاتها في منطقة مدينة نصر.


وقال عبدالسلام، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أسماء الرفاعي ...ملاك الأزهر الراحلة.. الفتاة التي أحزنت الأزهر بكامله.. جريمة بشعة تلك التي راحت ضحيتها أسماء الرفاعي، حافظة القرآن، والطالبة بالفرقة الثالثة بكلية التمريض جامعة الأزهر، التي لم تشفع لها براءتها وكفاحها لمساعدة أسرتها من أن تقع فريسة لمجرم تجرد من كل معاني الشرف والإنسانية، فصعدت روحها الطاهرة إلى بارئها تشكو جرم هذا اللص الخسيس، الذي لم يرحم دموعها التي انهمرت أثناء ارتكابه جريمته النكراء".

وأضاف عبدالسلام: "ومنذ اللحظة الأولى لعلمه بهذه الجريمة البشعة، حرص فضيلة الإمام الأكبر، شيخ الأزهر، على التواصل مع الجهات المعنية لمتابعة ملابسات الحادث، والوقوف على دوافع هذه الجريمة البشعة حتى تم إلقاء القبض على الجاني.. كما كلف فضيلته قيادات الجامعة لمتابعة تطورات الحادث، وإطلاع فضيلته على المستجدات أولا بأول".

وأكد مستشار شيخ الأزهر، أن الإمام الأكبر لم يكتفي بهذا فقط، بل تواصل هاتفيًا مع والدي الطالبة لتقديم العزاء لهما، والتأكيد على وقوف الأزهر معهما حتى ينال الجاني جزاءه المحتوم، كما قرر فضيلته على الفور منح رحلة حج لوالدي الطالبة الضحية على نفقة الأزهر الشريف".

وختم عبدالسلام قائلا "رحم الله ذلك الملاك الطاهر، وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان، وأسكنها فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

اقرأ ايضا: