بيت السناري يطلق ورشته الجديدة لتعليم فن الموزاييك.. الليلة| صور

31-7-2018 | 12:48

فن الموزاييك

 

مصطفى طاهر

يطلق بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ ورشته الجديدة تحت عنوان "بورترية الموزاييك"، وذلك اليوم الثلاثاء، 31 يوليو، في تمام الساعة الخامسة، وحتى الساعة السابعة مساءً.


وتركز الورشة على التعريف بفن الموازييك، والأدوات المستخدمة، وكيفية اختيار التصميم وطباعته علي الشاسيه، بالإضافة إلى كيفية تقطيع بلاطات الموزاييك، وتكسيرها إلى أشكال منتظمة وغير منتظمة، وكذلك العمل على تنفيذ الشكل النهائي، والإخراج الفني للوحة، والموزاييك أو الفسيفساء فن من أقدم الفنون، وهو بناء العمل الفني بقطع صغيرة متجاورة من خامات طبيعية، مثل الزجاج والأجحار والأصداف، لتكوين شكل زخرفي لموضوع أو قصة أو غير ذلك.

وتقوم على الورشة الفنانة "بهيرة ياسر"، وهي من أبرز فناني الفسيفساء المعاصرين، تخرجت فى كلية الفنون الجميلة قسم تصوير جدارى، وشاركت في العديد من المعارض، ولها مقتنيات داخل وخارج مصر.

وتهدف الورشة إلى تعليم المشتركين هواية وحرفة، رأس مالها صغير، لمن يرغب في عمل مشروع صغير، ولكل من له هواية الأعمال اليدوية.

وتأتي الورشة يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، ولمدة 8 محاضرات، ابتداءً من اليوم الثلاثاء الموافق 31 يوليو، في تمام الساعة الخامسة مساءً، والجمهور المستهدف للورشة هم الشباب والنشء بداية من سن 16 سنة فما فوق، وبشرط الحجز المسبق، وستقبل الدورة بحد أقصى 15 مشتركًا.

للاشتراك ومعرفة المزيد من المعلومات، يمكن التواصل تليفونيا مع بيت السناري، خلال مواعيد العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس، ما بين الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.


.


.


.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية