المعسكر الصيفى لمتحف الطفل يواصل فعالياته حتى 20 سبتمبر المقبل

31-7-2018 | 11:30

متحف الطفل

 

مصطفى طاهر

انطلقت فعاليات المعسكر الصيفى الذى ينظمه مركز الطفل للحضارة الإبداع "متحف الطفل"، مستهدفًا أطفال الفئة العمرية من 5 وحتى 13 سنة، وذلك بهدف استثمار وقت الإجازة الصيفية للأطفال، من خلال تنفيذ مجموعة من الورش والتدريبات والأنشطة المتنوعة.


وقال د. نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن المعسكر الذى يمتد حتى 20 سبتمبر المقبل، يتضمن مجموعة كبيرة من الفعاليات التعليمية، لمنح الأطفال فرصة المشاركة في أفضل ورش العمل التدريبية والميدانية والمسابقات المتخصصة، التي تثري التجربة التعليمية الفريدة للمعسكر، وسيشارك الأطفال في مجموعة متنوعة من الأنشطة، التي تتضمن التجارب العلمية التفاعلية، التي تشمل برنامجا تثقيفيا ترفيهيا يقدم العلوم بطريقة مسلية.

وأشار أسامة عبدالوارث، مدير مركز الطفل للحضارة الإبداع، الى أن المعسكر يعد امتداد لثلاثة برامج مختلفة، منفصلة فى المحتوى متصلة فى التركيز، تعمل على تحقيق الفكرة العامة للمعسكر.

وأضاف عبدالوارث، إلى أن البرنامج الأول هو "اسكتش"، ويتمحور حول تعليم الطفل الأساليب المختلفة فى صناعة المجسمات الهندسية، لعمل ماكيت لمدينة أو منزل، باستخدام الخامات المختلفة فى تنفيذها، مما يساعد على تعزيز التفكير والقدرة التحليلية لدى الأطفال، والملاحظة والخيال الإبداعي، والثانى برنامج "المستكشف الصغير"، الذي يهدف لترسيخ ثقافة حول أساسيات العلوم والفنون، من خلال ورش أعمال يدوية بطرق مبتكرة ومفيدة، تكون بمثابة مغامرة يستكشف فيها الطفل ذاته، وكل ما يحيط به فى عالمه الصغير، من خلال إثارة حواس الطفل المختلفة، واستكشافه لأنواع العلوم مثل علوم الخلية (الجينات - DNA – الخلايا الجذعية) وعلوم الذرة المختلفة من خلال العاب الكيمياء المثيرة، والبرنامج الأخير هو "كياني"، الذى يساهم في غرس القيم والسلوكيات الإيجابية، التى تعزز ثقة الطفل بنفسه، وبالمجتمع المحيط به، مثل التعاون والأمانة والنظام والقدوة الحسنة.

وقال بهجت شاكر، مدير عام جمعية مصر الجديدة، إن الجمعية بكل مراكزها الإبداعية والثقافية، وهى مكتبتا مصر الجديدة والمستقبل، ومتحف الطفل، حريصة على أن تقدم للأطفال خلال العطلة الصيفية فرصًا تعليمية قيمة، تم إعدادها لتتناسب مع مختلف احتياجاتهم واهتماماتهم، والبرامج التي تهدف إلى الترويج للتجارب التعليمية المبتكرة.

اقرأ ايضا: