"العبادي" و"بارزاني" يؤكدان معالجة التحديات والعمل المشترك بين حكومتي بغداد وكردستان العراق

31-7-2018 | 04:35

حيدر العبادي مع نيجرفان بازراني

 

محمود سعد دياب

استقبل حيدر العبادي ، رئيس الوزراء العراقي ، وزعيم تحالف النصر، مساء أمس الإثنين، في بغداد، نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة إقليم كردستان العراق ، وحسب بيان صادر عن مكتب العبادي، "تم بحث عدد من الملفات المشتركة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، بما يحقق وحدة ومصلحة العراق".


وخلال اللقاء جرى التأكيد بأهمية التواصل وتبادل الحوار بما يعزز العمل الوطني المشترك، بعد أن تضافرت الجهود في تحقيق النصر على عصابات داعش الإرهابية، و"التعاون بين القوات الأمنية بمختلف صنوفها، والبيشمركة".

وشهد اللقاء تقارب وجهات النظر تجاه معالجة التحديات التي يواجهها البلد، والمرحلة المقبلة والسير قدما لتشكيل الحكومة المقبلة بما يحقق مطالب الشعب العراقي في دعم الاقتصاد والإعمار وتقديم الخدمات وخلق فرص عمل.

وحول اللقاء، أشار شيركو حبيب ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة، إلى أن الأكراد دائما مع الحوار وحل الخلافات على أساس التفاهم المشترك، وأنهم لعبوا دورا محوريا في عملية تشكيل الحكومات السابقة بالعراق منذ سقوط النظام السابق عام 2003.

وأكد أن أربيل مستعدة للحوار مع كافة الأطراف العراقية في مسعى لتشكيل الحكومة الجديدة، على أساس الشراكة الحقيقية والتوافق والتوازن والالتزام بالدستور بما يخدم جميع العراقيين.

مادة إعلانية

[x]