مطورون بمعرض الأهرام العقاري: إقبال كثيف على حجز الوحدات المعروضة

28-7-2018 | 17:42

معرض الأهرام للعقارات

 

عصمت الشامي

شهد جناح شركة ريل مارك للتسويق العقاري - إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير تكدساً من العملاء مع بداية الساعات الأولى لانطلاق معرض عقاري "الأهرام" ب مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر ، والذي بدأ الخميس 26 يوليو وتستمر فعاليته حتى الأحد 29 يوليو.


وتوافد العملاء على جناح الشركة للتعرف على محفظة المشروعات المتنوعة المطروحة عبرها والتي تقوم ريل مارك بتسويقها لصالح مجموعة من الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير وعدد من الكيانات الرائدة مثل شركات مصر الجديدة للإسكان والتعمير والنصر للإسكان والتعمير والمعادي للتنمية والتعمير وإيجيكو والعبد والشمس للإسكان والتعمير.

وعبر العملاء عن تميز وتنوع المشروعات المطروحة، وكذلك الأسعار وأساليب السداد التي تلائم مختلف الإمكانيات كما يتاح دخول عدد من الوحدات المطروحة ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.

وقالت المهندسة نجلاء السعيد، رئيس مجلس إدارة شركة ريل مارك للتسويق العقاري ، إن تنوع محفظة المشروعات المطروحة عبر ريل مارك أسهم في تميزها وتركز اهتمامات العملاء عليها خلال فترة المعرض حيث أتاحت الشركة عبر مظلتها أكبر قدر من مشروعات الشركات الكبرى التابعة للقابضة للتشييد بمختلف المدن وأنحاء الجمهورية.

وأوضحت أن ريل مارك تأسست بغرض الترويج وتسليط الضوء على المشروعات المميزة المنتجة من قبل الشركات الشقيقة التابعة للقابضة للتشييد بأحدث الأساليب وتقديم الاستشارات لتلك الشركات لضمان تنفيذ المنتج المطلوب والمتلائم مع احتياجات العملاء.

واتسمت المشروعات المطروحة عبر ريل مارك للتسويق العقاري بمعرض "عقاري" بإتاحة قدر كبير من الوحدات للتسليم الفوري في مختلف المشروعات والأنحاء، كذلك لم تشهد أغلب المشروعات ارتفاعات سعرية منذ طرحها بمعرض سيتي سكيب مارس الماضي ومن المتوقع حدوث تغيرات سعرية عقب انتهاء معرض عقاري. كما قدمت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عرضاً على أحد مشروعاتها تمثل في تخفيض الدفعة المقدمة من 20 إلى 10 % خلال أيام المعرض.

وتطرح ريل مارك خلال المعرض لصالح شركة الشمس للإسكان والتعمير شقق بمساحات من 127 إلى 230 متر في كومباوند "جاردنيا الشمس" بالتوسعات الشمالية بالسادس من أكتوبر، وتراوحت الأسعار بين 6500 إلى 8500 جنيه للمتر شامل الجراج ونظام السداد 30 % دفعة مقدم والباقي أقساط متساوية على 5 سنوات والوحدات تسليم فوري.

كما تروج ريل مارك لمشروع جرين يارد بالتوسعات الشمالية بالسادس من أكتوبر لصالح شركة "ايجيكو" وهو عبارة عن كومباوند عمارات وبنتهاوس تتراوح المساحات بين 130 إلى 150 متر بسعر ثابت 5600 جنيه للمتر ويتاح آليتا سداد للمشروع الأولى 25 % مقدم والتقسيط على عامين والثانية 50 % مقدم والتقسيط على 4 سنوات والوحدات تسليم فوري وتخضع لمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.

وبالنسبة لشركة العبد للمقاولات يطرح فيلات تسليم فوري بالتوسعات الشمالية بالسادس من أكتوبر بنماذج متنوعة توين وتاون هاوس ومنفصلة وأسعار من 3.3 إلى 11 مليون ونظام الدفع 40 % مقدم والتقسيط على 3 سنوات أو 50 % مقدم وتقسيط على 4 سنوات أو 60 % مقدم وتقسيط حتى 5 سنوات.

ويطرح مشروعات متنوعة لصالح شركة المعادى للتنمية والتعمير منها مشروع كومباوند المعادى فيو بمدينة الشروق، وتتراوح مساحات الوحدات بين 150 إلى 256 متر والأسعار بين 8000 إلى 9500 جنيه للمتر بنظام دفع 10 % مقدم و6% بعد 3 شهور و6% أخرى عند الاستلام والتقسيط على 7 سنوات والاستلام أبريل 2021.

أما بالنسبة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير فتروج ريل مارك لمحفظة متنوعة من المشروعات للشركة في مدينة نيو هليوبوليس تتنوع بين الشقق والفيلات داخل كومباوندات أو عمارات وفيلات منفصلة، وتبدأ الأسعار من 5200 جنيه للمتر والتقسيط على 7 سنوات بمقدم يبدأ من 15 % وتسلم أغلب المشاريع بين عامين إلى 3 أعوام.

كما يتم طرح مشروع كومباوند 2020 بحدائق أكتوبر لصالح شركة النصر للإسكان والتعمير، ويشمل شقق ودوبلكس بأسعار من 6500 إلى 7900 جنيه للمتر والتسليم في 2020.

وتتمتع جميع المشروعات بكامل المرافق واللاند سكيب والخدمات.

وأعلنت ريل مارك للتسويق العقاري خلال معرض "عقاري" الأهرام عن سلسلة من المشروعات مفترض طرحها قريبا، منها أكبر مشروع خدمي تجاري إداري فندقي ترفيهي بمنطقة محرم بك بمحافظة الإسكندرية على مساحة 14 ألف متر لصالح تحالف شركات المعادى للتنمية والتعمير والنصر للإسكان والتعمير والنصر العامة للمقاولات "حسن علام"، ومشروع سكنى على طريق الإسماعيلية القاهرة لصالح شركة "التشييد للتطوير العقاري" وتضم شركات المقاولات المصرية "مختار إبراهيم"، وكذلك أول مشروعات شركة الشمس للإسكان والتعمير بالعاصمة الإدارية الجديدة ومشروع بزهراء المعادى لصالح شركة المعادى للتنمية للتعمير وآخر لصالح مصر الجديدة للإسكان والتعمير في مساكن شيراتون.

وقال المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير، إن الجناح شهد تكدساً من العملاء منذ اليوم الأول للمعرض ورغبات شرائية على وحدات ضمن باقة المشروعات المميزة التى تطرحها الشركة للتسويق خلال المعرض، ومنها ليك دريم والمقام على 35 فدانا بمدينة دريم لاند بأكتوبر، وسيكون نايل تاورز كورنيش المعادى، وكومباوند الرياض سيكون بالقاهرة الجديدة، ومنتجع سيكون ريزورت بدمياط الجديدة ، كومباوند درة أسيوط باسيوط الجديدة.

وأشار إلى أن الشركة فتحت باب تلقى استمارات الحجز بمشروع بلو فير "Blue Vert" العاصمة الإدارية الجديدة بناء على طلب العملاء الذين فور معرفتهم بامتلاك الشركة لقطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة العام الماضى بدوا فى الاستفسار عن المشروع وقد تلقت الشركة خلال المعرض العديد من استمارات الحجز للعملاء الراغبين فى الحصول على وحدات بالمشروع.

وأضاف أن بلو فير يمتد على مساحة 70 فدان بموقع مميز بالعاصمة الإدارية الجديدة وقسمت الشركة الأرض بنسبة 70 % للعمارات السكنية بحيث يضم 60 عمارة كاملة التشطيب بارتفاع أرضى و7 أدوار متكررة بإجمالى 1840 وحدة بمساحات متنوعة، و30 % للفيلات بإجمالى 98 فيلا مختلفة النماذج " منفصلة وتاون وتوين هاوس " لافتا الى انه يتم تسليم الوحدات السكنية للعملاء تشطيب كامل والفيلات نصف تشطيب.

ومن المقرر بدء الأعمال الإنشائية مطلع الربع الأخير من العام الجارى، و يتم التنفيذ على 3 مراحل خلال 4 سنوات.

وتعد الشركة السعودية المصرية للتعمير من أوائل المطورين الحاصلين على أراضى بالعاصمة الإدارية حيث تقدمت لأول طرح عن بيع أراضى وذلك بعد دراسات كاملة للشركة أثبتت الجدوى الاقتصادية للإستثمار العقارى فى العاصمة الإدارية الجديدة وكذلك إنطلاقا من المسئولية والدور المعهود للشركة فى المشاركة بتنمية المناطق التى تتوافق مع اتجاهات الدولة وخطط الشركة الاستثمارية.

واستطاعت " OUD " جذب أنظار العملاء وشهد جناحها تكدساً على مدار اليوم الأول من المعرض واهتماماً بالمشروعات المطروحة من الشركة والتى اتسمت بالتميز والتنوع من حيث المساحات وإشتمالها لعدة انحاء من المدن الجديدة والساحلية، وقد اتبعت الشركة أحدث الأساليب التسويقية خلال المعرض والتى نقلت العملاء إلى أجواء أكبر المعارض العقارية بالعالم.

وكشف محمد محمد فريد خميس المالك وعضو مجلس إدارة الشرقيون للتنمية العمرانية " OUD "، عن أن اليوم الأول شهد حجز أول 3 عمارات بالكامل من أحدث مشروعات الشركة التى تم إطلاقها خلال المعرض وهو " Jnoub " بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك مازال الإقبال الكثيف مستمر، مشيراً إلى أن العملاء ابدوا اهتماماً كبيراً بالمشروع على الرغم من طرحه للمرة الاولى خلال المعرض ويعد أول مشروعات الشركة فى العاصمة الادارية الجديدة.

وأوضح أن الشركة فتحت باب الحجز على وحدات المشروع بأقل مقدم فى العاصمة الإدارية الجديدة وهو 14 الف جنيه ، ويقع " Jnoub " بمنطقة مميزة بالحى R7 على مساحة إجمالية 50 فدان وتبلغ استثماراته المبدئية 3.9 مليار جنيه، ويشتمل على حوالى 1900 وحدة سكنية مابين الشقق والفيلات والتاون والتوين هاوس بمساحات من 125 الى 260 متراً، و يشمل اقل نسبة بنائية ومساحات شاسعة من اللاند سكيب والمساحات الخضراء والتى تمثل اكثر من 80 % من المساحة الكلية فضلا عن خدمات متنوعة وكبرى منها: أول هايبر ماركت بالعاصمة تحت ادارة احد السلاسل الكبرى وكذلك نادى رياضى اجتماعى.

وأشار إلى أن الشركة حققت مبيعات قوية من مشروعاتها الاخرى المطروحة ومنها ازادير بالقاهرة الجديدة وكذلك "ماتنجى" والذى يعد أحد مراحل مشروعها الرائد اورينتال كوست مرسى علم والذى يمتد على مساحة إجمالية 5.5 مليون متر مربع.

وأوضح أن الشركة حريصة دائما على إتباع أحدث الاساليب الترويجية وقد اتبعت خلال معرض عقارى الاليات المستخدمة فى المعارض الدولية الكبرى بما أضفى طابعاً مميزاً لجناح الشرقيون وللمعرض خلال العام الجارى وتمثلت الاليات فى اختيار موقع من البداية مميز للجناح وتجهيزه على أعلى مستوى والاستعانة بطاقم مميز من المبيعات يتسم بالخبرات والكفاءات بما نقل العميل الى اجواء المعارض الدولية الكبرى عبر جناح الشرقيون.

وأكد أن الشركة أكتسبت تلك الخبرات من خلال مشاركتها بالمعارض الدولية ومنها "IPS 2018 " حيث تحرص دائما على تطوير آلياتها بما يتلاءم مع أحدث المتغيرات.

وشدد على أن السوق العقارى يشهد طلباً كبيراً من قبل العملاء ولكن يتمثل التحدى الأكبر أمام الشركات فى العمل على تطوير منتجاتها وآلياتها الترويجية التى تتلاءم مع احتياجات العملاء وتغيرات السوق.