محافظ أسوان يلتقى وفدا طلابيا أمريكيا | صور

26-7-2018 | 20:16

محافظ أسوان

 

أسوان - محمد بكري.

التقى اللواء مجدى حجازي محافظ أسوان ، وفدا أمريكيا يضم 10 طالبات وطلاب من أصول مصرية وعربية وآسيوية ترافقهم الدكتورة نانسي هادى منسقة الرحلة، وذلك ضمن أول برنامج سياحي تعليمي ترفيهي على مدار شهر بالكامل وذلك لطلاب تتراوح الفئة العمرية لهم من 14 إلى 20 عامًا.

ويشمل البرنامج زيارة المعالم السياحية الأثرية والدينية والصناعية والتراثية، بجانب المعايشة الكاملة داخل المؤسسات الطبية والأكاديمية مثل مركز مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب وأيضًا مستشفى 57357 لعلاج السرطان، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع المسئولين المصريين وعلى رأسهم محافظ أسوان والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي السابقة.

ومن جانبه أشاد اللواء مجدى حجازي، بهذه المبادرة لوزارة الهجرة والقنصلية المصرية بولاية نيوجرسى وأيضًا منسقة الرحلة التي تستهدف زيادة روابط الولاء والانتماء بين المصريين في الخارج ووطنهم الأم، علاوة على التعرف على حضارة وتاريخ بلدهم.

وأوضح حجازي، أن أسوان تعتبر من أهم المقاصد السياحية العالمية وأيضًا الجاذبة للاستثمار نظرًا لتنوع المنتج السياحي بها، بجانب تعدد مصادر الثروة السمكية والتعدينية والمحجرية والطاقة حيث تشهد حاليًا العديد من المشروعات العملاقة مثل أكبر مشروع لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان ، علاوة على مشروع مصنع كيما 2، فضلًا عن تطوير قطاع البنية الأساسية من محطات وشبكات.

وفى نهاية اللقاء أهدى محافظ أسوان الوفد الطلابي الأمريكي مجموعة من أعلام مصر حتى يتسنى لهم توزيعها على الجالية المصرية بولاية نيوجرسى المقيمين بها.


.


.


.

مادة إعلانية

[x]