خالد جلال يعقد اجتماعه الشهري مع قيادات قطاع الإنتاج الثقافي لمناقشة خطة النشاط‎ | صور

26-7-2018 | 19:53

اجتماع المخرج خالد جلال مع قيادات قطاع الإنتاج الثقافي

 

مصطفى طاهر

عقد المخرج خالد جلال ، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي ب وزارة الثقافة ، اجتماعه الشهري مع رؤساء الجهات التابعة للقطاع، لمناقشة خطة نشاط القطاع خلال شهر أغسطس المقبل، وذلك في مكتبه بمقر القطاع، بحضور المخرج إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، والدكتور عادل عبده، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، والمخرج محمد الخولي، رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، والفنان محمد دسوقي، مدير مركز الهناجر للفنون، وياسر عثمان، مدير مكتبة القاهرة الكبرى.


وتضمنت خطة النشاط مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة خلال شهر أغسطس المقبل، منها إقامة ندوة ثقافية بمكتبة القاهرة الكبرى، يوم 2 أغسطس، تحت عنوان "الفتن والشائعات معوقات للتنمية"، وندوة أخرى يوم 18 أغسطس، تحت عنوان "ثقافة المكتبات والمعلومات ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

كما يقدم البيت الفني للمسرح على مسرح الحديقة الثقافية، من خلال فرقة "مسرح الشمس لذوي القدرات الخاصة"، أوبريت "شجيع السيما"عن الليلة الكبيرة، ويقوم مجموعة من ذوي القدرات الخاصة لأول مرة بتحريك العرائس، كما يقدم بيت المسرح عرض"حكاية روح"، من تأليف الدكتور مصطفى عباس، وإخراج محمد متولي، إلى جانب تقديم باقة من المسرحيات في مختلف دور العرض التابعة، وأيضًا مجموعة متنوعة من ورش العمل في الرسم والغناء والرقص الإيقاعي.

أما البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، فيأتي على رأس فعالياته استقبال عيد الأضحى بافتتاح مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية بعد تطويره، حيث يفتتح المسرح باحتفالية كبرى من خلال أوبريت "فرحانة"، الذي تقدمه "فرقة رضا للفنون الشعبية"، ويعرض على مسرح جمصة العرض المسرحي "بحر الهوى"، إلى جانب استمرار السيرك القومي بتقديم برنامجه اليومي بالعجوزة وجمصة ومايو.

ويلتقي محبو الفنان أشرف عبد الغفور والفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم في الاحتفالية الشهرية لتكريم نجوم الفن "لقاء الرواد"، الذي ينظمه المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، وذلك للتعرف على تاريخهما الفني وأهم محطاتهما وبعض مواقفهما الإنسانية، من خلال الأفلام الوثائقية التي يقدمها المركز خلال الحفل.

وعن احتفالات القطاع بقناة السويس، يقدم "ملتقى الهناجر للفنون" ندوة بعنوان "قناة السويس.. تاريخ ومستقبل"، وتدير اللقاء الدكتورة ناهد عبد الحميد، مؤسسة ومديرة الملتقى، كما سيعلن في القريب تفاصيل احتفالية كبرى ينظمها القطاع.


المخرج خالد جلال


اجتماع المخرج خالد جلال مع قيادات قطاع الإنتاج الثقافي

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية