"الأعلى للإعلام :" بروتوكول تعاون إعلامي بين المجلس ووزارة الإعلام السودانية قريبا | صور

25-7-2018 | 20:45

الااجتماع السادس والعشرين برئاسة الكاتب الصحفي "مكرم محمد أحمد"

 

فاطمة شعراوى

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مساء اليوم الأربعاء، اجتماعه السادس والعشرين برئاسة الكاتب الصحفي "مكرم محمد أحمد"، وتضمن جدول الاجتماع التصديق على محضر الاجتماع السابق ومتابعة القرارات السابقة، وذلك بمقر المجلس بماسبيرو.


وناقش المجلس عددًا من الملفات الهامة، من أهمها عرض للدورات التدريبية المقترحة خلال الفترة القادمة، وتحويل معهد التدريب الإعلامي للأفارقة إلى أكاديمية إعلامية متخصصة رفيعة المستوى، ووضع تصور نهائي لعملية التطوير وإنشاء الأكاديمية الجديدة، وذلك عقب لقاء "مكرم محمد أحمد" رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والدكتورة "هالة السعيد" وزيرة التخطيط و"عبد الفتاح الجبالي" وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والذي تم خلاله مناقشة إنشاء أكاديمية الإعلاميين الأفارقة، كما يجرى حاليا الإعداد لإعلان تشكيل أول مجلس أمناء للأكاديمية، والذي سيضم شخصيات إعلامية وسياسية بارزة وينتظر أن يتولى رئاسته شخصية ذات مرجعية سياسية وأكاديمية.


وتمت الموافقة على تسليم أجهزة التابلت لعدد 50 متدربا بدورة المحرريين الاقتصاديين التي عقدت بالمجلس بالتعاون مع البورصة المصرية.


كما وافق المجلس على عقد دورة للإعلاميين الفلسطينيين (إعلاميين ومذيعين) وتم الاتفاق على تدريب 50 متدربًا لمدة أسبوع، وتم الموافقة على البرنامج الخاص بالدورة .
و استعرض "صالح الصالحي"، رئيس لجنة التدريب بالمجلس البروتوكول الموقع بين المجلس وأكاديمية ناصر بشأن تنظيم دورات تدريبية استراتيجية عن الأمن القومي وبالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، وسيتاح لكل صحفي تجاوز منصب رئيس قسم ابتداءً من مدير تحرير.


وعرضت "نادية مبروك" عضو المجلس، ماتم بشأن بروتوكول التعاون الموقع مع منظمة "اليونيسيف" والاجتماعات التي تمت بهذا الإطار، ومشاركة المجلس العربي للطفولة في هذا التعاون، وسوف يتم الإعلان عنه قريبا.


كما استعرض المجلس خلال الاجتماع ضم أعضاء جدد، بلجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي.


واستعرض رئيس المجلس نتائج اللقاء الأخير بين الرئيسين "عبد الفتاح السيسي" ونظيره السوداني "عمر البشير"، والذي اختلف عن جميع القمم السابقة، وأكد قوة العلاقات بين البلدين.
وأكد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أن ملف حلايب وشلاتين ينبغي تجميده تمامًا، إلى أن يجد كلا الطرفين حلًا تفاوضيًا لهذا الملف عبر علاقاتهم الجديدة.


وأشار "مكرم محمد أحمد" إلى توقيع بروتوكول التعاون الإعلامي بين المجلس ووزارة الإعلام السودانية، الذي أصبح جاهزا وسيتم الإعلان عنه قريبا؛ للتأكيد على العلاقات التاريخية بين البلدين، بالإضافة إلى تقريب وجهات النظر والتأكيد على أن دولة السودان دولة شقيقة.


وتم الاجتماع بحضور وكلاء المجلس "عبد الفتاح الجبالي" و"محمد العمري" ، و"حاتم زكريا"، والمستشار "محمد لطفي" و "صالح الصالحي" و"جمال شوقي والدكتورة "هدى زكريا" و"نادية مبروك" ، والدكتورة "سوزان القليني"والأمين العام أحمد سليم.

 


.


.


.


.

مادة إعلانية