محافظ أسوان يوزع شهادات أمان لـ 350 سيدة معيلة | صور

25-7-2018 | 18:21

اللواء مجدي حجازي يوزيع شهادات أمان للسيدات المعيلات

 

أسوان - محمد بكري.

وزع  اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان ، اليوم الأربعاء، شهادات أمان لـ 350 سيدة معيلة من أهالي مركزي دراو و أسوان ، ضمن المبادرة التي يتبناها المجلس القومي للمرأة بالتنسيق والتعاون مع البنك الزراعي المصري للإسهام في تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وذلك بحضور الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس ويسرى بحر مدير فرع البنك الزراعي ب أسوان ، بالإضافة إلى لفيف من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية.

ويأتي ذلك في إطار الاحتفال بجني ثمار توسيع قاعدة المستفيدين من شهادة " أمان المصريين " والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخراً لتوفير شبكة حماية اجتماعية شاملة لجميع أفراد الأسرة وإعانتها على مواجهة أعباء الحياة المعيشية وخاصة العمالة الموسمية والمؤقتة والمرأة المعيلة.

وخلال الاحتفال قدم المحافظ، التهنئة لجميع الحاضرين بمناسبة الاحتفال بالذكرى 66 لثورة يوليو المجيدة ، كما قدم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على إطلاقه هذه المبادرة الكريمة والتي تعكس اهتمام الدولة وعلى رأسها رئيس الجمهورية وحرصه على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتوفير حياة كريمة لأبناء المجتمع المصري.

وكشف المحافظ، أن المحافظة تستعد حالياً لتنفيذ المرحلة الثانية لتشمل 250 سيدة من خلال تقديم إسهامات نقدية بقيمة ألف جنيه لكل منهن في صورة سلفه مستردة بدون فوائد ولا مصاريف إدارية أو رسوم لإتاحة الفرصة أمامهن لتطوير نفس المشروعات القائمة أو لتنفيذ مشروع جديد حيث تم إعطاء فترة سماح 3 أشهر ثم دفع 100 جنيه شهرياً على مدى 10 أشهر.

ومن جانبها أكدت الدكتورة هدى مصطفى، أن فرع المجلس قام باختيار 1516 سيدة من المعيلات على مستوى المحافظة لتوزيع شهادات أمان المرأة المعيلة عليهم والتي تصل قيمتها إلى 500 جنيه وذلك بالمجان لمن ينطبق عليها الشروط المنظمة لذلك ومنها أن يكونوا من الأرامل ، أو اللائي ليس لأزواجهن دخل ثابت ، مع عدم حصولهن على أي معاش تأميني أو حكومي.


.


.


.


.


.


.

مادة إعلانية

[x]