سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان يشاركان في ماراثون الإسكندرية

25-7-2018 | 16:12

السفير إيڤان سوركوش

 

محمود سعد دياب

يحتفل صندوق الأمم المتحدة للسكان ، يوم الجمعة المقبل، الموافق 27 يوليو ب اليوم القومي للسكان بتنظيم ماراثون جري لمسافة 5 كلم بمدينة الإسكندرية.


حيث تقوم باستضافة هذا الحدث وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والذي يستهدف زيادة الوعي حول تنظيم الأسرة.

جدير بالذكر، أن عدد سكان مصر قد شهد زيادة هائلة خلال العقد الماضي؛ حيث وصل عدد سكانها لقرابة 104 ملايين نسمة - وفقًا لتقارير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء - مقارنة بـ 72 مليون نسمة في عام 2006.

ومع بلوغ 62 % من سكانها الذين تقل أعمارهم عن 29 عاما، تصل الكتلة الشبابية إلى ذروتها، وهي أكبر شريحة من الشباب في تاريخ مصر، لا سيما وأن الاستثمار في الشابات اللاتي تعانين أوجه عدم المساواة، التي تؤدي إلى التفاوت في التعليم والحماية وفرص العمل والحصول على الخدمات، بما في ذلك خدمات الصحة الإنجابية والمشاركة العامة أمر بالغ الأهمية.

ويهدف صندوق الأمم المتحدة للسكان وشركاؤه، إلى الاستفادة من الفرص التي توفرها أجندة التنمية المستدامة 2030 لتعزيز الصحة الإنجابية، بما في ذلك تنظيم الأسرة؛ حيث يدرك الصندوق أهمية مساهمة الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومساهمتها لتمكين المرأة والشباب والأفراد والمجتمعات فضلاً عن أهداف الصحة الإنجابية والتعليم والدمج المجتمعي.

كما سيتم الإعلان خلال هذا الماراثون، والذي يمتد لمسافة 5 كلم عن بدء شراكة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، مع الاتحاد الأوروبي لدعم تنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان في مصر مع الجهود الرامية إلى توسيع نطاق أنشطة تنظيم الأسرة.

ويحضر الحدث الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية ؛ و الدكتور أليكسندر بوديروزا ، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، و السفير إيڤان سوركوش ، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة ، والذين سيشاركون في الماراثون.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]