محافظ الشرقية: الدولة أنفقت 550 مليار جنيه لتوفير الكهرباء وتحسين الخدمة

25-7-2018 | 15:05

المحافظ والمجلس التنفيذي

 

الشرقية-عادل الشاعر،

قال خالد سعيد، محافظ الشرقية ، إن إجمالي حجم ال استثمارات في قطاع الكهرباء خلال الـ 4 سنوات الماضية على مستوى الدولة، بلغ 550 مليار جنيه، لتوفير الطاقة الكهربائية بكافة أشكالها، تبعًا لخطة الدولة بوضع خطة عاجلة ومستقبلية لزيادة قدرات الشبكات الكهربائية.


جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي، بحضور سامي سيدهم، نائب المحافظ، والسعيد عبد المعطي، مستشار المحافظ للمشروعات التنموية والتنمية المحلية، وعصام جاد الله، السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وأوضح المحافظ، أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإقامة محطات ولوحات توزيع كهرباء، باعتبار أن الكهرباء قضية أمن قومي، والركيزة المهمة والأساسية للتوسع في إقامة المشروعات الصناعية، وإتاحة فرص عمل للشباب.

وأكد المحافظ، أن محطة كهرباء بنها بالقليوبية ستحقق إضافة قوية لقطاع الكهرباء داخل محافظة الشرقية ، من خلال المساهمة في تحسين مستوى التيار الكهربي، مشيرًا إلى أن المحافظة ستشهد طفرة حقيقية في قطاع الكهرباء .

وحرص المحافظ خلال الاجتماع على عرض فيلم تسجيلي عن مراحل تطور العمل بقطاع الكهرباء على مستوى الدولة في الفترة من 2014، حتى الآن،  لتوعية الحضور بحجم التحديات التي واجهها القطاع، ومنظومة العمل، وحجم ال استثمارات المقدمة، وصولاً لما يتحقق الآن على أرض الواقع.

اقرأ ايضا:

[x]