السفير الفلسطيني بالقاهرة: ثورة 23 يوليو دعمت القضية الفلسطينية في كافة المحافل والمنابر الدولية

23-7-2018 | 17:39

السفير دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة

 

محمود سعد دياب

ثمن السفير دياب اللوح ، سفير دولة فلسطين بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول ال عرب ي، "دعم مصر الدائم لعدالة القضية الفلسطينية "، مؤكدًا أنها "الحاضنة الأكبر لفلسطين، والداعمة لحقوق شعبنا المشروعة في كافة المحافل الدولية، حتى إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".


 وتابع: "لا سيما الحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني وحرصها على تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية".

وأكد السفير دياب اللوح ، في بيان صادر عن السفارة تلقت "بوابة الأهرام" نسخة منه، أن "ذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيدة والتي قادها القائد الراحل الرئيس جمال عبدالناصر, سيبقى التاريخ ذاكرًا ومُذكّرا كيف أعادت الاعتبار والكرامة للأمة ال عرب ية كافة"، وتابع: "ولم تتوان عن دعم حركات التحرر ال عرب ية، وعلى رأسها حركة التحرير الوطني الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية والقضية الوطنية الفلسطينية العادلة في كافة المحافل والمنابر الدولية".

كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن  قد أرسل برقية تهنئة، اليوم الإثنين، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة احتفال مصر ب الذكرى الـ 66 لثورة 23 يوليو ، وأ عرب الرئيس عباس، خلال برقية التهنئة، عن تقديره لـ"مواقف مصر الشقيقة الداعمة لشعب فلسطين، واهتمامها بقضيته العادلة من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

كما أكد الرئيس الفلسطيني اعتزازه بعلاقات الأخوة الوطيدة التي تربط الشعبين والبلدين، والتي "ستظل محل اهتمام مشترك من أجل تنميتها وتطويرها في شتى المجالات".

في الوقت نفسه، تقدم سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح بـ"خالص التهنئة وتحية الإعزاز والإجلال إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والشعب المصري الشقيق، لمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيدة".

مادة إعلانية

[x]