Close ad

محافظ بورسعيد يكشف موعد افتتاح المسجد العباسي القديم

23-7-2018 | 12:42
محافظ بورسعيد يكشف موعد افتتاح المسجد العباسي القديمالمسجد العباسى ببورسسعيد بعد تطويره
بورسعيد- خضر خضير

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عن افتتاح المسجد العباسي القديم، في 3 أغسطس القادم، بحضور وزيرى الآثار والأوقاف، ولجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، ومفتي الجمهورية.

موضوعات مقترحة

وأضاف محافظ بورسعيد، أن أعمال التطوير راعت الحفاظ علي الطراز المعماري والتراثي الذي يتميز به المسجد، مشيرا إلى أن المسجد العباسي له تاريخ كبير، وشاهد على الكثير من الأحداث التاريخية الهامة، التي مرت على مصر عامة، وبورسعيد بشكل خاص.

ويعتبر المسجد أحد أقدم مساجد محافظة بورسعيد، حيث يتجاوز عمره مائة عام، حيث افتتح للصلاة عام 1904 فى عهد الخديو عباس حلمى الثانى، وخضع المسجد للعديد من التجديدات منذ نشأته بواسطة وزارة الأوقاف.

يذكر أن المسجد يحتفظ بمعظم عناصره المعمارية والزخرفية التى بنى عليها، رغم أعمال التجديدات، وهو عبارة عن مستطيل الشكل، تبلغ مساحته 766 مترا مربعا، فقد تم تحلية النقش الكتابى في كل ركن من أركانه بزخرفة نباتية بسيطة، من طراز الأرابيسك، داخل تكوين هندسى.

وتُقام بـ"المسجد العباسى"، كافة المحافل الدينية في كل المناسبات، من المولد النبوى الشريف، وليلة الإسراء والمعراج، وليلة النصف من شعبان، وغيرها من المناسبات الدينية التى تقيمها المحافظة، ومديرية الأوقاف، والأزهر الشريف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة