29 يوليو.. الحكم على سيد سيكا في واقعة "فيديو كلب بولاق"

22-7-2018 | 14:08

سيد سيكا

 

أحمد السني

قررت محكمة جنح بولاق الدكرور ، برئاسة المستشار ضياء درجلي، وسكرتارية شريف سيد، اليوم الأحد، حجز محاكمة المتهم سيد سيكا ، في اتهامه بممارسة البلطجة، وحيازة حيوان شرس واستخدامه في ترويع المواطنين، وذلك بعد تعديه على شاب آخر باستخدام كلب شرس، لإذلاله والسخرية منه، لجلسة 29 يوليو للحكم.


وكشفت التحقيقات التي باشرها المستشار معتز سمير، وسكرتارية منة الله أحمد، عن مفاجأة بعد سماع أقوال "أحمد"، الشاب المجني عليه، والتي أفاد فيها أن المتهم " سيد سيكا " صديقه وبمثابة شقيقه وأن بينهما "عيش وملح"، على حد قوله، وأن كل ما جاء في الفيديو الخاص بالواقعة كان على سبيل المزاح لا أكثر.

وأكد "أحمد" أمام النيابة أن الواقعة قديمة جدا، منذ أكثر من عام ونصف العام، كما أنه لم يتعرض لأي إصابات ولا يوجد بيده أي آثار لتعرضه للعض، كما أشيع.

وأشار المجني عليه، إلى أنه سليم البصر بالكامل وليس كفيفا كما أشيع، ولا يعاني حتي من ضعف بالإبصار، وقال أمام النيابة "بصراحة كنت ضارب سيجارة وماكنتش شايف.. بس أنا بطلت من 8 شهور ودلوقتي شغال عامل معماري".

واستمعت النيابة لأقوال المتهم سيد سيكا ، والذي أكد أقوال المجني وأنه تربطهما علاقة صداقة وأن ما حدث كان علي سبيل المزاح، وأكد أن الكلب توفي منذ 8 أشهر.

وألقت قوات الأمن بالجيزة الجمعة الماضية، القبض علي المتهم الشهير باسم سيد سيكا بشارع العشرين في منطقة فيصل، بعدما تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو للمتهم وهو يمسك كلبا شرسا ويستوقف الشاب" أحمد" من سكان المنطقة واستخدم الكلب لترويعه وإذلاله والسخرية منه أمام عدد من أصدقاء المتهم.

ويظهر في الفيديو اصرار "صاحب الكلب" علي التسبب في أذي الشاب رغم توسلات الأخير قائلا "والنبي يا أسطى.. بالله عليك يا سيد.. هو مفيش تقدير يا جدعان" وهو بالكاد يري الكلب بل يعرف مكانه فقط من صوته، إلي أن قام الكلب بالفعل بعضه في يده، وحينها تركه المتهم يكمل طريقه وهو يبكي.

عاجل
  • الرئاسة الفرنسية: ماكرون سيعقد مؤتمرا صحفيا غدا الأحد عن الموقف السياسي في لبنان
[x]