[x]

عرب وعالم

مئات المتشددين اليهود يتوافدون على المسجد الأقصى فى ذكرى "خراب الهيكل" المزعوم

22-7-2018 | 11:26

ذكرى "خراب الهيكل"

الألمانية

انتشرت الشرطة الاسرائيلية اليوم الأحد، بكثافة على أبواب المسجد الأقصى بالتزامن مع توافد مئات المستوطنين على المسجد في ذكرى ما يسمى " خراب الهيكل ".

وذكرت وكالة أنباء (معا) الفلسطينية اليوم الأحد، أن الشرطة نصبت السواتر الحديدية واحتجزت هويات الوافدين إلى المسجد قبل السماح لهم بالدخول.

وحسب الوكالة ، توافد مئات المستوطنين ، الذين تجاوز عددهم 1000 مستوطن، على المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية عبر باب المغاربة وقاموا بجولة في ساحاته ، وأدوا الصلوات في الساحات.

وقام أحد الفتية برفع العلم الفلسطيني في المسجد الأقصى ، خلال اقتحام المستوطنين وهاجمته قوات إسرائيل ية وصادرت منه العلم واقتادته لمركز شرطة باب السلسلة .

من جانبها ، أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم أن "ما ترتكبه عصابات الشر الاستيطاني من اقتحام لساحات المسجد الأقصى المبارك عدوان خطير، يمس كل مسلم وكل عربي وكل فلسطيني".

وقالت الحركة ، في بيان صحفي ، إن "الذين يهرعون لإنقاذ إسرائيل من مأزق مسيرات العودة ، عليهم أن يدركوا أن ما ترتكبه حكومة الإرهاب ال إسرائيل ي بحق القدس والأقصى لا يمكن أبداً السكوت عنه ، وأن استمرار العدوان على الأقصى سيؤدي إلى تصعيد كبير سيصل إلى كل مكان".

وشددت الحركة على أن "ما يجري من اقتحامات يهودية للأقصى يستدعي تحركاً عاجلاً ، وأن هدف مواجهة هذه الاقتحامات والتصدي لها، هو هدف يقع في صلب عمل حركة النضال الفلسطيني بكل أشكالها".

وبينت الحركة أن "مسيرات العودة وما تضمنته من أدوات وأشكال نضالية مشروعة ليست بعيدة في أهدافها ووسائلها عن الانتصار للمسجد الأقصى المبارك ومواجهة الاقتحامات التي يتعرض لها خلال ما يعرف بمواسم الأعياد اليهودية ".

وأضافت: "ليس للمستوطنين والمستعمرين الصهاينة حق في الأقصى واقتحاماتهم لساحاته عمل عدواني وإرهاب ديني لا يمكن بحال السكوت عليه".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة