170 دولة تضيء معالمها في الذكرى الـ 50 لانطلاق الأولمبياد الخاص بأبو ظبي| صور

21-7-2018 | 16:46

إضاءة معالم في الإمارات بمناسبة الذكرى الخمسين للاوليمبياد الخاص

 

محمود سعد دياب

تنضم أبرز المعالم والمباني الشهيرة في أبو ظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، وتشمل مبنى سوق أبو ظبي العالمي، في جزيرة الماريه ، و مبنى أدنوك ، إلى الحملة العالمية التي تقام بمناسبة الاحتفال ب الذكرى الخمسين لانطلاق الأولمبياد الخاص ، وسيتم إنارة هذه المعالم باللون الأحمر إلى جانب العديد من المباني والنصب التذكارية والملاعب حول العالم.


وأقيم هذا العرض العالمي التضامني يوم 20 يوليو، بمناسبة إضاءة أهم المعالم العالمية باللون الأحمر، والتي أطلقها الأولمبياد الخاص بهدف وضع حد للمعاملة التي يتعرض لها أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية، ولبناء مجتمعات أكثر تضامنًا حول العالم.

ويشارك في هذه الحملة العديد من المعالم البارزة في الإمارات، حيث تنضم إلى أكثر من 200 معلمًا بارزًا حول العالم تشمل معلم "كوكاكولا عين لندن"، ولافتة "ميدان بيكاديللي في لندن، المملكة المتحدة، وتمثال "نيلسون مانديلا" في جوهانسبرج، جنوب إفريقيا، و"المكعب المائي" في بكين، الصين، بهدف نشر رسائل تدعو للتسامح والاحترام.

وفي بيان صحفي صادر عن الفعالية، قال تيموثي شرايفر، رئيس الأولمبياد الخاص الدولي: "نحن في غاية السرور والامتنان، لما لقيناه من دعم من أجل نشر الوعي وتحفيز الأشخاص من ذوي الإعاقات الذهنية في العالم"، وتابع: "تجسد هذه الحملة العالمية استمرارًا وتطورًا لمهمة الأولمبياد الخاص".

فيما قال خلفان محمد المزروعي ، مدير عام اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبو ظبي 2019: "تواصل الإمارات دعمها وتشجيعها لأصحاب الهمم، ليكونوا جزءا لا يتجزأ من المجتمع، ولا شك أن مشاركة المعالم الوطنية في هذه الحملة، تؤكد على التزام الإمارات لترسيخ التضامن والتوعية في المجتمع، خاصة أننا نعمل على الإعداد لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبو ظبي 2019".

وتضم قائمة المعالم الإماراتية المشاركة في الحدث، مبنى أدنوك ، وفندق قصر الإمارات، وفندق ياس فايسروي، ومبنى مبادلة آيبيك، ومركز الاتحاد للطيران، وبرج Y، وكابيتال جيت، ومشرف مول، والخالدية مول، والوحدة مول، ومبنى سوق أبوظبي العالمي في جزيرة الماريه ، والمقر الرئيسي لبنك أبوظبي الأول، ومبنى اتصالات T&A، ومبنى اتصالات الكفاف، و جسر الشيخ زايد ، والمارينا مول، و استاد هزاع بن زايد ، بمدينة العين.

وتعد حملة إضاءة أهم المعالم العالمية، جزءًا من برنامج فعاليات حافل يقام بمناسبة الاحتفالات ب الذكرى الخمسين لانطلاق الأولمبياد الخاص ، في شيكاغو من 17 - 21 يوليو، حيث أن شيكاغو هي موطن أول دورة ألعاب صيفية عالمية للأولمبياد الخاص، والتي أقيمت في سولجر فيلد في يوليو 1968.

ويجتمع رياضيو الأولمبياد الخاص والمدربون والمشاهير من أنحاء العالم في شيكاغو، بمناسبة الذكرى الخمسين ومرور نصف قرن من التشجيع والتضامن، وللمشاركة في عطلة أسبوع حافلة بالفعاليات الملهمة.

وقالت ماري ديفيس، الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي: "قبل خمسين عاماً من الآن، بدأ الأولمبياد الخاص مهامه في سبيل تحطيم الحواجز وبناء عالم أكثر تضامنًا مع إقامة أول دورة ألعاب صيفية عالمية"، مضيفة: "وفي إطار الإعداد للخمسين سنة القادمة وتجديد المساعي لإنهاء التمييز، فإننا نشجع كل شخص حول العالم للانضمام إلينا والمساهمة معنا في بناء عالم أكثر تضامنًا".

ومن المقرر، أن تقام دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبو ظبي، من 14 - 21 مارس 2019، وتمثل الدورة الحدث الرياضي والإنساني الأكبر على مستوى العالم، مع مشاركة ما يزيد على 7 آلاف رياضي من أكثر من 170 دولة حول العالم.

ومن أهم المعالم والنصب التذكارية العالمية المشاركة، في الحملة، المكعب المائي، بكين، الصين، ونصب النهضة الإفريقية، داكار، السنغال، و قلعة عمّان التاريخية ، عمّان، الأردن، ومعلم كوكاكولا عين لندن، ولافتة ميدان بيكاديللي، لندن، المملكة المتحدة، وبرج لوت وورلد، سيؤول، كوريا الجنوبية، والقصر الملكي، بوخارست، رومانيا، وتمثال ملاك الاستقلال، مدينة مكسيكو سيتي، المكسيك..ومبنى إدارة قناة بنما، بنما، و تمثال نيلسون مانديلا ، جوهانسبرج، جنوب إفريقيا، وشلالات نياجارا، الولايات المتحدة وكندا، ومباني برودينشال وبرج ويليس، وغيرها، شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية، والاستاد الأولمبي، باكو، أذربيجان، واستاد سوبردوم، نيو أورليانز، الولايات المتحدة، الأمريكية، وذا إسبلانيد، وسينغابور فلاير، سنغافورة.


اضاءة معالم في الامارات بمناسبة الذكرى الخمسين للاوليمبياد الخاص


اضاءة معالم في الامارات بمناسبة الذكرى الخمسين للاوليمبياد الخاص

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]