"سعفان": صرف مستحقات متأخرة لـ4 عمال بالأردن وتسليمهم جوازات السفر

21-7-2018 | 12:16

محمد سعفان وزير القوى العاملة

 

محمد خير الله

أعلن وزير القوى العاملة ، محمد سعفان ، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، نجح في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية لصرف مستحقاتهم التي تقدموا بشكوى بشأنها، وبلغت 1770 دينارا أردنيا، أي ما يوازي 45 ألف جنيه مصري تقريبا.


وكان الوزير، قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وقال: إنه تلقى تقريرا عبر المستشار العمالي بالأردن أشرف الحرايرى، أكد فيه أن المكتب تواصل مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة العامل "السيد. م. ع"، ضد الكفيل "فيصل. أ"، وتسليمه جواز سفره، فضلا عن تسليم العامل "فوزي. ع. أ"، باقي راتبه البالغ 320 دينارا، بما يوازي 8000 جنيه مصري من شركة "الحديثة. أ".

كما تم التواصل مع الكفيل "سامر. أ"، وحل شكوى "محمد. ج. ف"، بصرف راتبه المتأخر البالغ 1050 دينارا، بما يوازي 26 ألفا و250 جنيها مصريا، وتسليمه جواز سفره، فضلا عن حل شكوى "عبد النبي. ع. ع"، ضد الكفيل "أبو علي. أ"، بصرف مستحقاته البالغة 400 دينار بما يوازي 10 آلاف جنيه مصري، وجواز سفره.

كما قام المكتب، بالتواصل مع الضمان الاجتماعي، لصرف رواتب تقاعدية لورثة كل من المرحوم "فتحي. س. ع. أ"، والمرحوم "رسمي. ج. ب"، من تاريخ الوفاة، فضلا عن مصاريف الجنازة، وصرف تعويض الدفعة الواحدة لورثة المرحوم "رجب. ع. ق".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]