تنفيذا لوصيته.. "بوابة الأهرام" تعيد نشر ندوة اللواء الراحل طلعت موسي عن مخططات الإخوان

19-7-2018 | 23:03

اللواء طلعت موسى

 

مها سالم

تعيد "بوابة الأهرام" نشر ندوة اللواء دكتور أركان حرب طلعت موسي، رئيس كرسي الإستراتيجية والأمن القومي بكلية الدفاع الوطني والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، التي انفردنا بتسجيلها بالفيديو بحضور شباب الإعلاميين بالأهرام بناء على طلبه في أغسطس العام الماضي .

وتوفي اليوم اللواء طلعت موسي، أحد أبطال حرب أكتوبر والذي شارك في حروب اليمن و٦٧ والاستنزاف، بعد مسيرة عطاء وطني طويلة وشُيع جثمان الفقيد، من مسجد السيدة نفسية، وسط حضور عدد من القيادات العسكرية التي خدم معها، وعدد من تلاميذه.

كان "لواء موسى"، قد قدم محتوي هذه الندوة في صور ة محاضرة تتضمن خلاصة خبراته العلمية والعسكرية لأكثر من ٤٠٠ مرة، منذ ثورة يناير ٢٠١١، وتتضمن بالخرائط أهم التحديات التي تواجه المنطقة ومخططات إفشال الدولة وسبل مواجهتها ،وظل حتي الرمق الأخير يدافع عن مصر بدور تنويري أكاديمي ليكون أحد أهم أرباب السيف والقلم .

كما شارك اللواء طلعت في تدريب أئمة المساجد على مجالات الأمن القومي، وحروب الجيل الرابع، ومفهوم الدولة الشاملة، والتحديات الراهنة له، رغم مرضه خلال الأيام الماضية.

ويذكر أن "موسى" هو أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، وشارك في صياغة الملحق الأمني لاتفاقية السلام "المصرية – الإسرائيلية"، كما عمل مستشارًا عسكرياً في دولة الإمارات، ولعب دورًا بارزًا في تثقيف المجتمع بالتحديات المختلفة التي تستهدف الوطن عقب ثورة 25 يناير، سواء داخل أكاديمية ناصر العسكرية العليا، أو عبر كتابة مقالات ودراسات علمية، وتنظيم ندوات وفعاليات ثقافية متنوعة ، يتحدث فيها بقلبه وبكل خبراته العسكرية والأكاديمية وبحماسته الوطنية التي تلهب مشاعر المستمعين.

الرابط التالي للندوة مدعم بالخرائط والوثائق التي خص بها الراحل "بوابة الأهرام" ، تنفيذا لوصيته لنشر الوعي بين كل المواطنين وخاصة الشباب.

 

ندوة "بوابة اﻷهرام" تكشف من وراء مخطط إفشال الدولة ووهم الشرق اﻷوسط الكبير وسبل مواجهتها |فيديو وخرائط