بوتين يعتبر لقاءه مع ترامب ناجحا

19-7-2018 | 20:40

بوتين وترامب

 

الألمانية

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لقاءه مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب ، مطلع الأسبوع الجاري في هلسنكي ، ناجحًا بشكل إجمالي.

وقال بوتين، خلال اجتماعه مع سفراء روسيا وممثليها الدائمين في موسكو، اليوم الخميس: "نحن نسير في طريق جيد".

وأضاف بوتين: "ولكننا سنتابع التطورات بدقة، لأن بعض القوى في الولايات المتحدة تحاول التهوين من شأن النتائج".

وشدد الرئيس الروسي على أن بلاده منفتحة على الاتصال مع الولايات المتحدة، رغم أن العلاقات مع أمريكا في بعض المجالات سيئة بشكل غير مسبوق منذ الحرب الباردة.

وتابع بوتين أنه تطرق خلال لقاء هلسنكي ، الإثنين الماضي، إلى الكثير من الأمور المهمة، وقال: "وبالطبع من السذاجة الاعتقاد بأنه من الممكن حل جميع المشاكل التي تراكمت على مدى سنوات في بضع ساعات".

وقال بوتين إنه وترامب ناقشا الوضع الأمني في هضبة الجولان، ولكن "يبدو أن أحدًا ليس مهتما في هذا"، حسبما نقلت عنه وكالة أنباء "تاس" القول.

ووصف ترامب اليوم أيضًا القمة بالناجحة، حيث أشار إلى مناقشة عدة قضايا من بينها أمن إسرائيل والهجمات الإلكترونية وكوريا الشمالية، ولكنه لم يخض في تفاصيل.

وأضاف ترامب: "أتطلع لاجتماعنا الثاني حتى يمكننا بدء تنفيذ بعض من الأمور الكثيرة التي تناولتها المحادثات".

غير أنه كان أكثر تحديدًا من بوتين في مهاجمة هؤلاء الذين شككوا في نجاح القمة، حيث أشار إلى "الأعداء الحقيقيين للشعب: إعلام الأنباء الكاذبة".

وكانت المعلومات حول ما ناقشه بوتين وترامب يوم الإثنين خلال اجتماعهما الذي استغرق ساعتين، والذي تم إجراؤه في ظل وجود مترجميهما فقط، قليلة، حيث لا يتحدث الرجلان سوى عن التفاصيل العامة.

مادة إعلانية

[x]