جامعة النهضة ببنى سويف تغلق أبوابها بعد اعتصامات العمال والطلاب

22-4-2012 | 11:55

 

بنى سويف – عماد أبوزيد

أصدر الدكتور صديق عفيفى رئيس جامعة النهضة ببنى سويف قرارا بإغلاق الجامعة لحين إشعار آخر ابتداءً من اليوم الأحد وذلك بعد قيام العاملين والطلاب بإضراب عام أمس السبت.


وكان العاملون بالجامعة قد أغلقوا أبوابها وكذلك قاعات المحاضرات، وتوقفت الدراسة نهائيا للمطالبة برفع الحد الأدنى للأجور لـ 1200 جنيه وتأجيل الامتحانات المقرر عقدها ابتداءً من 12 مايو المقبل لحين الانتهاء من المناهج الدراسية.

كان العاملون بجامعة النهضة قد أضربوا بصورة جماعية أمس السبت عن العمل، ومنعوا جميع الأساتذة والطلاب من دخول قاعات المحاضرات، مهددين بإشعال النيران فى المدرجات والمستشفى الجامعى والمعامل، واحتجزوا عددا من أعضاء هيئة التدريس من بينهم الدكتور علي السلمي نائب رئيس مجلس الوزراء السابق المستشار الأكاديمي بالجامعة قبل أن يتصل بقوات الجيش لتأمين المكان.

كما قاموا بإغلاق جميع بوابات الجامعة بالسلاسل الحديدية، وانضم إليهم المئات من الطلاب، فيما حاولت قوات الشرطة والجيش التى حضرت وحاولت إقناع العمال المضربين العدول عن سلوكهم، ولكن دون جدوى وذلك حتى ساعات متأخرة من الليل حتى تمكنت قوات الشرطة من إخراج الطاقم المحتجز بعد ساعات من التفاوض مع العمال المضربين.

من ناحية أخرى قام المئات من الطلاب بالتضامن مع العاملين وذلك للمطالبة بتأجيل التمتحانات المقررة ابتداءً من 12 مايوم القادم وذلك قبل انتخابات رئيس الجمهورية فى حين أن الكثير من المناهج لم تستكمل حتى الآن فى كل كليات الجامعة.

يذكر أن الدكتور صديق عفيفى رئيس الجامعة كان قد اجتمع بالمتظاهرين بمسرح الجامعة بالمبنى الإداري للتعرف على مطالبهم ثم تم إعلان وقف العمل بالجامعة لحين إشعار آخر دون ذكر الأسباب وذلك على على الموقع الرسمي للجامعة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية