نائب يتوقع رفع المؤسسات الائتمانية تصنيف مصر بعد تقرير "النقد الدولي"

19-7-2018 | 14:38

النائب سلامة الجوهري

 

أميرة العادلي

قال النائب سلامة الجوهري ، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن المؤشرات الإيجابية التي حملها تقرير صندوق النقد الدولي عن مراحل الإصلاح الاقتصادي في مصر، تعد دفعة من الثقة في الاقتصاد، التي ستنعكس بشكل إيجابي أيضا على ثقة المستثمرين في الخارج، في ضخ استثماراتهم في مشاريع داخل مصر.


وأضاف الجوهري في تصريحات له، أن الصندوق أكد على تحسن الوضع في أكثر من قطاع مهم مثل السياحة والغاز، فضلا عن التأكيد على ارتفاع معدلات النمو، وانخفاض مستويات البطالة وهو ما سيكون له أثره في جذب ثقة المستثمرين.

وتوقع نائب المصريين الأحرار، أن ترفع المؤسسات الائتمانية تصنيف مصر خلال الفترة المقبلة، بناءً على هذا التقرير الايجابي.

وأشار، إلي أن نجاح مصر في تنفيذ المرحلة الثالثة، وقبل الأخيرة من برنامج الإصلاح تؤهلها للوصول إلى معدلات نمو وتحسن على كافة المستويات التي ترفع مستوى معيشة المواطن، لافتا إلى أن الأربع السنوات المقبلة، ستمثل مرحلة حصاد نتيجة ما تم اتخاذه من إجراءات اقتصادية صعبة.

وطالب نائب المصريين الأحرار، بضرورة تطبيق المزيد من إجراءات الحماية الاجتماعية، والعمل على تطبيق كافة الإجراءات التي تحافظ على عدم رفع أسعار السلع الأساسية، بما يضمن تخفيف الإجراءات الاقتصادية على كافة المواطنين، وخاصة محدودي الدخل .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية