10 منح دراسية لأوائل الثانوية العامة بمدينة زويل

18-7-2018 | 15:02

الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل

 

محمود سعد

أكد الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي ل مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أن الدراسة في مدينة زويل تساعد على تحفيز الطلاب وتأهيلهم جيدا، ومساعدتهم على خلق فرص عمل لأنفسهم، مستشهدا بقيام مجموعة من طلاب المدينة بتأسيس شركة لإنتاج الثروة السمكية تستخدم تكنولوجيا حديثة توفر مليارات الجنيهات على الدولة.


وأضاف صدقي، خلال كلمته في مؤتمر تكريم أوائل الثانوية العامة، أن هدف المدينة نشر المعرفة وإعداد جيل جديد من العلماء قادر على حل مشكلات المجتمع المصري ونهضته وتخريج طالب قادر على مواجهة التحديات وسوق العمل، مشيرا إلي أن اختيار أوائل الثانوية العامة حتي يحدثوا طفرة في التعليم والتكنولوجيا.

وأوضح صدقي، أن جامعة زويل ليس بها كليات وأقسام كما هو معتاد في الجامعات الحكومية، وتوزع نفسها حسب دراسات البيئة والنانو تكنولوجي وفي العلوم الأساسية والتطبيقية والهندسية.

وعدد الدكتور شريف صدقي أبرز شروط قبول الطلاب الراغبين في الدراسة بالجامعة، وهى "نتيجة الطالب في الثانوية العامة، ومدى فهمه للعلوم الأساسية من خلال اختبارات عملية، وإجراء مقابلات شخصية مع الطلاب المرشحين للدراسة، مشددا على اختبار الطلاب اختبارا دقيقا، ومنذ اللحظة الأولى يلتحقون بالمعاهد البحثية لتطبيق ما درسوه، وهناك نربط الأكاديمي بالتطبيقي.

مادة إعلانية

[x]