"عائلة جادو" فى "صالون جوته" الخميس

18-7-2018 | 10:43

رواية عائلة جادو

 

يناقش صالون "جوته"، في السابعة والنصف من مساء الخميس، رواية " عائلة جادو " للروائي أحمد الفخراني ، وذلك بمقر الصالون بمكتبة المعهد الثقافي الألماني بالدقي.


تبدأ الرواية بمهمة إيجاد كارل ماركس لقتله، يخوض القاتل رحلته جنبًا إلى جنب مع ضحيته، والذى يصبح دليل نجاته ونجاة عائلته " عائلة جادو " من مصير الفناء المحتوم. في رحلة يحركها مقتل أجنبى ينتمى إلى حركة توحيد الماركسية الناجية أو حتمن، لإنهاء ما أسموه "الشتات الماركسي".

أحمد الفخرانى روائى وصحفى مصرى من مواليد 1981 الإسكندرية، تخرج من كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية قبل أن يعمل فى الصحافة منذ عام 2007، فى صحف:البديل-أخبار الأدب -الشروق -المصرى اليوم-دوت مصر، أسس موقع قل، ويعمل الآن ككاتب صحفي حر، وفازت روايته ماندورلا بجائزة ساويرس لعام 2016، المركز الثاني فرع شباب الأدباء.

و صالون جوته ،، الذي يديره جلساته الروائي والصحفي أحمد شوقي علي، فعالية أدبية تتوجه للجمهور المصري بصفة خاصة، عبر استضافة الأدباء والمفكرين العرب والمصريين بشكل عام، ويركز على مناقشة الأعمال المكتوبة حصرًا باللغة العربية، والتي تطرح قضايا، وإن بدت شائكة في مضمونها، إلا أنها تنطوي على عدد من الأطروحات الجادة التي تحتاج إلى مساحة حرة للنقاش حول موضوعها، من خلال لقاء يجمع الكاتب بالجمهور ويسمح بتبادل حوار خلاق فيما بينهما.

الأكثر قراءة