"مصر تستطيع" في شكل جديد على "دي ام سي"

18-7-2018 | 01:28

دي إم سي

 

مي عبدالله

ينطلق برنامج " مصر تستطيع " علي شاشة دي ام سي العامة، في الأسبوع الأول من أغسطس القادم، ومن المقرر أن يعرض البرنامج يومي الخميس والجمعة في السابعة مساء كل أسبوع.


البرنامج سبق واستضاف ١٠٠ عالم مصري من أمريكا وكندا وألمانيا والنمسا وفرنسا، ومنه انطلقت مبادرات مجتمعية للاستفادة من خبرة العلماء في خدمة مصر، وتمت الاستعانة بخمسة من علماء البرنامج في المجلس الاستشاري العلمي لرئيس الجمهورية، كما حضر العلماء سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع ، التي تنظمها وزارة الهجرة ومنتدي شباب العالم في شرم الشيخ، وتمت الاستعانة بكثير منهم مع مؤسسات الدولة في مشروعات التنمية، وساهم علماء البرنامج في عمل أكثر من ٥٠٠ عملية جراحية بالمجان في مصر.

وقام الكاتب الصحفي أحمد فايق، مقدم البرنامج، بتصوير موسم كامل في اليابان، سيتم عرضه كل يوم خميس علي شاشة دي ام سي ، كما يستعرض فقرة جديدة بعنوان التجربة اليابانية، التي توضح كيف أصبحت اليابان دولة متقدمة.

ويتبني البرنامج ابتكارات واختراعات الشباب في داخل مصر، من خلال ستديو البرنامج في دي ام سي ، ويطلق مبادرات مجتمعية جديدة مفاجأة من الحلقات الأولي.

يهدف البرنامج إلي تنمية الثقافة العلمية عند الشباب، وربط علماء الداخل والخارج بشبكة واحدة لخدمة الوطن، كما يقدم حلولا مبتكرة لتنمية مهارات الشباب والأطفال العلمية، ويلقي الضوء علي نماذج مصرية تصدرت العالم في مسابقات وتصنيفات دولية داخل الوطن ومن خارجه.

البرنامج هو محاولة جديدة لاكتشاف الشخصية المصرية القادرة علي النجاح في أي مكان بالعالم، وداخل مصر، ويلقي الضوء علي نماذج مصرية ملهمة.

[x]